«بوجى» و«قدرة الفول»| فنون رمضانية بأنامل «بنت إسكندرية»

فنون رمضانية بأنامل «بنت إسكندرية»
فنون رمضانية بأنامل «بنت إسكندرية»

بين أحضان وليالى شهر الصوم، تبحث الأسر المصرية عن الفرحة بتزين منازلهم بقطع ديكور أو إكسسوارات فنية تمنحهم بهجة وشعورا روحانيا احتفالا بشهر رمضان، من هنا جاءت فكرة ابنة الإسكندرية الفنانة مها أحمد التى قررت أن تكون مصدرا ملهما فى كل منزل لإنتاج أفضل قطع الديكور والإكسسوارات المنزلى والمصنعة يدويا.

وعن تجربتها تحكى «مها» مؤسسة وصاحبة «VELATURA» لقطع الديكور والاكسسوار المنزلى المصنع يدويا قائلة: تخرجت فى كلية الفنون الجميلة.

وعملت كفنانة «ثنائى وثلاثى الأبعاد» ومصممة ديكور، ثم اكتشفت شغفى بفن الديكوباج والديكور، وبدأت فى إنتاج وعرض منتجاتى بهويتها المستوحاة من الثقافة والقصص المصرية كأطقم القهوة والشاى المدعمة بالشخصيات الكرتونية المرتبطة بشهر رمضان مثل بوجى وطمطم وبكار وغيرهم، وأيضا قدرة الفول التى تعد من أهم مظاهر الشهر الكريم وكذلك الصوانى والوسائد المطعمة بالشغل اليدوى.

وبطاقات المعايدة، وأضافت: شاركت فى معرض ديارنا للحرف التراثية، ومعرض تراثنا على هامش منتدى شباب العالم، وافتتحت أتيليه بالإسكندرية بدعم من أصدقائى، واقدم فرصا للفتيات الجدد للانضمام إلى فريق العمل.

للتدريب والعمل فى جو يسوده الألفة والتعلم من أجل إعداد قطع فنية مميزة، واختتمت قائلة: أتمنى أن تحتوى جميع المنازل على منتجاتى التى تزين الجدران، وتعد مصدرا مبهجا فى كل منزل.

إقرأ أيضاً|بمشاركة غادة والي.. افتتاح معرض «ديارنا» في مرسى مطروح