التفاصيل الكاملة لأزمة الموظفة المريضة بالفطر الأسود في الغربية

الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحى بالغربية
الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحى بالغربية

كتب عصام عمارة
أكد الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحى بالغربية ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أنه قام اليوم الأربعاء باستقبال الممرضة إيمان عبدالمنعم والتي تعمل بمجمع الطلاب بالمحلة الكبرى والتابع لهيئة التأمين الصحي و التي أصيبت بالفطر الأسود منذ عام بمكتبه اليوم بمقر هيئة التأمين الصحي بمدينة طنطا.


وتم الاستماع إلى  شكواها  والتي انحصرت في تجديد الاجازة المرضية الخاصة بها  والتي من المقرر أن تنتهي غدا الخميس الموافق ٧ أبريل فقط وعدم قدرتها على العودة للعمل في ظل ظروفها المرضية.

اقرأ أيضا| جراحة عاجلة لحالة «الطفل مصطفى» على نفقة التأمين الصحي بالغربية


ولفت إلى  أنه قام على الفور بالتواصل مع مدير إدارة اللجان الطبية بالتأمين الصحي بالغربية لإيجاد حلول لمشكلتها وتجديد الإجازة الخاصة بها  من العمل وتقرر عرض ذلك غدا على اللجنة الطبية العامة لاعتماد تجديد الإجازة لها مراعاة لظروفها.

وأكد رئيس فرع التأمين الصحى بالغربية أن الممرضة المذكورة لم تتقدم بشكوى إلي الجهة الإدارية بفرع التأمين الصحي بالغربية بذلك إلا عبر بعض مواقع التواصل، وأن هيئة التأمين الصحي لا تدخر جهداً في تقديم كافة الخدمات، سواء للمرضى، أو للعاملين بها
جدير بالذكر ان الممرضة إيمان عبد المنعم، وتبلغ من العمر 50 عاما ممرضة بمجمع الطلاب بالمحلة والتابع لهيئة التأمين الصحي بالغربية والتي تقطن بمدينة المحلة الكبرى قد أرسلت عدة استغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد فيها بإصابتها بمرض الفطر الأسود  منذ عام تقريباً، أثناء ذروة جائحة كورونا.

وشعرت بآلام شديدة بالوجه وتغير لونه  والأذن وحصلت على حقنة كورتيزون بإحدى المستشفيات الخاصة وتدهورت حالتها بعدها واشتدت الألام عليها، وترددت على العديد من الاطباء  في تخصصات المخ والأعصاب طلبا للعلاج.
حتى قام أطباء  مستشفى المنصورة الجامعي  بتوقيع الكشف الطبي عليها  وأكد ا لها أن  إصابتها بالفطر الأسود ناتج عن إصابتها  بفيروس كوروناوهو ما تسبب في إصابتها بهذا المرض.
وتدهورت حالتها وقامت بإجراء عشرة عمليات جراحية انتهت الي استئصال العين اليمني والفك الأيمن وعظام بالوجه وأصبحت قعيدة في منزلها.
وطالبت بمساندتها في ازمتها خاصة وأنها أصبحت غير قادرة على العودة للعمل وانتهاء إجازتها رسميا من العمل بالتأمين الصحي بالغربية بمجمع الطلاب بمدينة المحلة الكبرى.