الرئيس الأوكراني يتهم روسيا بتدمير سفن تصدير المواد الغذائية | فيديو

الرئيس الأوكرانى  فولودمير زيلينسكي
الرئيس الأوكرانى  فولودمير زيلينسكي

عرضت فضائية إكسترا نيوز مقطع فيديو يحتوى على تقريرا مصورا يرصد فيه، اتهام الرئيس الأوكرانى  فولودمير زيلينسكي روسيا بتدمير السفن التى تقوم بتصدير المواد الغذائية.

اقرأ أيضا| كلمة رئيس أوكرانيا خلال جلسة مجلس الأمن | فيديو

يُذكر أن المفوضية الأوروبية قد اقترحت مؤخرًا على دول الاتحاد الأوروبي تشديد العقوبات على روسيا، من خلال وقف مشترياتها من الفحم الروسي، والتي تشكل 45% من واردات التكتل، وعبر إغلاق الموانئ الأوروبية أمام السفن التي يشغلها روس.

وقالت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لايين إنه بعد اكتشاف عدد كبير من الجثث في محيط العاصمة الأوكرانية كييف، "علينا بشكل واضح زيادة ضغطنا" على موسكو.

وعلى جانب  آخر، قال فولودمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، إن ما تقوم به روسيا في أوكرانيا لا يختلف كثيرا عما تقوم به داعش، مشيرا إلى أن الروس يطلقون النار بهدف قتل المدنيين وينشرون جنودهم في جميع أراضي أوكرانيا لتخريب أراضينا.

وأضاف الرئيس الأوكراني خلال كلمته في مجلس الأمن لمتابعة تطورات الأزمة الأوكرانية، أن مجلس الأمن متواجد بالفعل ولكن أين دوره في تحقيق السلام، مؤكدا أن الولايات المتحدة هي من بيدها ضمان أي قمع للعدوان على السلام والعدوان لا يتعامل معه إلا بالعدوان .

وأوضح فولودمير زيلينسكي، أن أوكرانيا تشهد أبشع جرائم الحرب منذ الحرب العالمية الثانية بسبب العدوان الروسي ، مشيرا إلى أن الروس يهاجمون ملاجئ الأوكرانيين وهذا يدل على تعمدهم في تدهور الأمور في جميع أنحاء أوكرانيا وروسيا جلبت الخراب والدمار لأوكرانيا.