عاجل

نقيب المعلمين ينعى ٣ معلمات مصريات لقين مصرعهن بسلطنة عمان

خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب


نعى  خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، وفاة ٣ معلمات مصريات لقين مصرعهن، فى سلطنة عمان، إثر حادث سير أليم وقع فى إحدى محافظات السلطنة.
وأعرب نقيب المعلمين، عن خالص تعازيه لأسر المعلمات المتوفيات ، داعيا الله أن يتغمدهن بواسع رحمته ، ويلهم ذويهن الصبر والسلوان.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أكدت أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي فى جميع المدارس خلال شهر رمضان الكريم ، المتوقع أن يبدأ فلكيا يوم ٢ ابريل القادم .
بينما قررت وزارة التربية والتعليم، على استمرار حضور الطلاب فى شهر رمضان دون توقف أو انقطاع، لافتة إلى أن الدراسة بالترم الثانى مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسى المقرر لها 7 مايو 2022.

كما شددت الوزارة، أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانونى
اقرا ايضا «الزناتي»: المعلم يظل صاحب أكبر تأثير في مجتمعه