خلال الشهر الكريم.. التضامن تعلن توزيع 30 ألف كيو لحوم بالمنوفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديرية التضامن بالمنوفية عن توزيع 30 ألف كيلو لحوم على 15ألف أسرة من أهالي وأسر محافظة المنوفية الأكثر احتياجاً ، حيث يتم التوزيع تزامناً مع شهر رمضان الكريم، وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم.

وأكدت انه تم تخصيص 30 ألف كيلو لحوم سيتم توزيعها خلال شهر رمضان الكريم على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة المنوفية.

واوضحت أن عملية توزيع اللحوم تتم من خلال الجمعيات المشهرة بالتنسيق معها من خلال عمل أبحاث اجتماعية علي مستوى الإدارات الاجتماعية بالمراكز والقرى ووفقاً لكشوف الاستحقاق لضمان وصول الدعم لمستحقيه حفاظاً على حقوقهم.

وأشارت أن عملية التوزيع سوف تشمل قرى مراكز محافظة المنوفية وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي داخل المحافظة .

وفى اطار متصل واشادت  بالجمعيات الخيرية فى مصر والتى تهدف إلى خدمة جميع فئات المجتمع المصري المحتاجة دون أي تمييز وتقوم بالمساعدات الموسمية كتوزيع لحوم الأضاحي وكراتين رمضان وتوزيع بطانية الشتاء والمشاركة فى يوم اليتيم.

يذكر أن توزيع اللحوم في شهر رمضان يأتي ضمن منظومة عمل  الهادفة إلى امداد الأسر الغير قادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان ، بجانب دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية في رمضان وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحي عقب عيد الأضحى المبارك .

وعلى الجانب الآخر أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية  استمرار توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر غير القادرة في نجوع وقرى ومراكز المحافظة.  

وأكدت أنه تم التوزيع فى 50 قرية بالمنوفية شملت قرى جريس ومنشاة جريس وابوعوالى وساقيه ابو شعره وكفرالفرعونية والفرعونية وسمادون وسنتريس وكفر الحما وشنواى وسبك الاحد ومحلة سبك وساقية المنقدى وطليا والبرانية وعزبة أبويوسف وكفرالسيد وعزبة البكرى مركز أشمون، وقرى منشأة السادات وجزيرة الحجر وكفردنشواى وزاوية الناعورة وعمروس وبشتامى وكفر الجلابطه وكفرعشما والعراقيه وميت شهاله وساحل الجوابر والشعيره وابوكلس ودنشواى مركز الشهداء، وقرى سنجلف وجروان وكفرشبرازنجى والعطار وفيشا الصغرى وميت البيضا وميت الوسطى وكفرالدوار وبهناى مركز الباجور، وقرى طنوب وبمم والكمايشه وميت الكرام وكمشيش وكفرطبلوها مركز تلا، وقرى ارض السحرتى وبرهيم ودمليج مركز منوف .

وأوضحت ان المديرية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى وضعت استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع 7 ألاف كرتونة مواد غذائية بالمنوفية قبل قدوم شهر رمضان على إن ينتهى التوزيع تمامًا في الثلث الأوسط من رمضان  .

وعن محتويات كرتونة رمضان  قالت أنه تم طرح فئتين من الكراتين الأولى ب265جنيه وزن 20 كيلو جرام تحتوى على " 5  كيلو أرز، 4 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام".

ولفت الى أن الكرتونة الثانية وزن 12 كيلو جرام ب 180جنيه  تحتوي على "2 كيلو أرز، 2 كيلو مكرونة، 2 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام"، مؤكدا أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 25 يوما للفئة الأولى ، و15 يومًا في الفئة الثانية خلال شهر رمضان المعظم.

اقرأ أيضا|توزيع 5 آلاف وجبة لإفطار صائم بالخط الأول والثانى لمترو الأنفاق| صور