للسيدات.. علاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعيًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر ظهور الشعيرات الدموية أو الأوردة العنكبوتية في الوجه من المشكلات التي تواجه عدد كبير من الأشخاص والتي تسبب لهم أحيانا الألم فضلاً عن الشعور السيئ  لا تُسبب الألم، إلا إنها قد تُشكل مصدر إزعاج، بخاصة عند بروزها بشكل لافت. 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" طرق طبيعية للتخلص الآمن الشعيرات الدموية في الوجه، ومن بينها:

اقرأ أيضا| أسباب وعلاج «الدوخة» بعد الإفطار في رمضان

خل التفاح
يتم تخفيف ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام غير المصفى، مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء، ونقع كرة من القطن في ذلك المحلول وتطبيقه على الشعيرات الدموية في الوجه، وتركه لمدة تصل إلى 15 دقيقة قبل شطفه، ويكرّر مرتين في اليوم.

فيتامين C
يُساعد تناول مكملات فيتامين C في خفض ظهور الشعيرات الدموية في الوجه، وأشارت بعض الدراسات إلى أنه يلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، وعلى مرونتها، الى جانب تعزيز الكولاجين في الخلايا. بعض الأطعمة الغنية بفيتامين C تشمل البرتقال، واللفت، والفلفل الأحمر، والقرنبيط، والفراولة، والجريب فروت، والجوافة.

الألوفيرا
يُفيد جل الصبار في التقليل من ظهور الشعيرات الدموية في الوجه
يُقلل الألوفيرا من الاحمرار والتورم المرتبط بتكسّر الشعيرات الدموية، ولكنه يجعل الجلد جافاً. لذا، يجب ترطيب البشرة بعد استخدامه. يُطبق على الشكل الآتي:
يتم تدليك الوجه بهلام الصبار الطازج، وتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل شطفه، ويكرّر مرة واحدة يومياً للحصول على النتائج المرجوة.

الكمادات الباردة
تطبيق كمادات باردة على الوجه بعد التعرّض للشمس أو للحرارة، يساعد في خفض ظهور الشعيرات الدموية في الوجه.