القوي العاملة والتربية والتعليم يتعاونان لتدريب خريجي التعليم الفني

بروتوكول تعاون بين القوي العاملة والتربية والتعليم
بروتوكول تعاون بين القوي العاملة والتربية والتعليم

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، توجيهاته لمديريات القوى العاملة على مستوى الجمهورية في 27 محافظة بتكثيف التعاون فيما بينها وبين الجهات الحكومية المختلفة في مجال التدريب المهني للشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، خاصة المستحدثة منها، والمطلوبة في أسواق العمل الداخلية والخارجية.

 وفي هذا الإطار، قامت مديرية القوى العاملة بالفيوم بتوقيع بروتوكول تعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، في مجال قطاع التشييد والبناء والتشطيبات، لتدريب خريجي التعليم الفني، وتنسيق الجهود للمساهمة في الحد من البطالة للخريجين من خلال توفير برامج تدريبية تؤهلهم لخوض مجالات العمل ، تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

وقالت هناء عبد الفتاح مدير مديرية القوى العاملة : "إن البروتوكول يهدف إلى التعاون بين الطرفين في مجال التدريب التحويلي على مهن التمديدات الصحية، وحداد ونجار مسلح، وصيانة أجهزة التبريد والتكييف، والمساحة، ومبلط سيراميك، بناء بالطوب، والدهانات، والمحارة".

وأوضحت مدير المديرية، أن المستهدف من البروتوكول تدريب 315 متدرباً  بالتعاون بين المديرية والمحافظة، على مدار 650 ساعة تدريبية، بمعدل 60 ساعة تدريبية لكل دورة على المهن المشار إليها .

يذكر إن خطة وزارة القوى العاملة، تهدف إلى استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

وفي اطار تدريب شباب الخريجين على المهن فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل فى هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة ، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023 ".

اقرأ أيضا سعفان: فرص عمل لذوي القدرات الخاصة.. نرسم بها البسمة علي وجوههم