«صحة الدقهلية» يقرر تكثيف المرور الإشرافي الدوري على جميع مستشفيات المحافظة

وزارة الصحة بالدقهلي
وزارة الصحة بالدقهلي

 كلف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتورة هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي وإدارة الطب  العلاجي بالمديرية بتكثيف المرور الاشرافي الدوري على جميع مستشفيات المحافظة. 


كما تقرر تكثيف المرور على وحدات الكلى وبنوك الدم بالمستشفيات وخاصة في شهر رمضان المبارك للوقوف على أي قصور ومعالجة أي سلبيات ومعوقات قد تؤثر على سير العمل وضرورة التأكد من التزام المستشفيات بمعايير الجودة ومكافحة العدوى وأهمية المرور الدوري على الأقسام الداخلية والرعايات المركزة.

اقرأ أيضا| خطة متكاملة للرقابة على المنشآت الغذائية بالدقهلية خلال رمضان

 كما أكد وكيل وزارة الصحة على ضرورة تأمين جميع المستشفيات بأرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة والاطمئنان على الخدمات المقدمة للمرضى. 
وتقرر أيضا متابعة مدى التزام وتواجد الفرق الطبية وفقا للنوبتجيات المقررة، وشدد على مديري المستشفيات بالاهتمام بالمرضى وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم. 

 وأضاف "مكين" أن مديرية الصحة بالدقهلية وقياداتها وإدارتها الفنية ستسخر كافة إمكانياتها لدعم إدارات المستشفيات والإدارات الصحية والاطقم الطبية والعاملين بها لرفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية.

وأشار إلي أن ذلك يأتي بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية. 
وكان المحافظ قد عقد اليوم الثلاثاء اجتماعا مع مديري مستشفيات المحافظة بحضور وكيلا وزارتي الصحة والإسكان ومدير عام الطب العلاجي وذلك للتأكيد علي ضرورة مراجعة كافة مصاعد المستشفيات والتأكد من سلامتها وصيانتها حفاظا علي حياة العاملين بها والمرضي والمترددين عليها .