رئيس الرقابة ومخرج «دنيا تانية» يتفقان على الخطوط الدرامية محل الخلاف

جانب من اجتماع أسرة المسلسل مع رئيس الرقابة
جانب من اجتماع أسرة المسلسل مع رئيس الرقابة

أصدر صناع مسلسل «دنيا تانية» للفنانة ليلى علوي بياناً أعلنوا خلاله عن التصالح مع الرقابة العامة على المصنفات الفنية بعد سوء التفاهم الذي صاحب عرض الحلقة الأولى من المسلسل.

وجاء في البيان: «شاهد د. خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الحلقات التي انتهى المخرج أحمد عبد العال من تصويرها في مسلسل "دنيا تانية».

وتابع البيان: «وانتهزت أسرة العمل الفرصة لتتوجه بالشكر للدكتور خالد عبد الجليل، على حرصه الشديد على ظهور الأعمال الدرامية بالشكل اللائق دراميًا وفنيًا، وفي الوقت نفسه الحفاظ على قيم وثوابت المجتمع، وتعتذر عن أي سوء تفاهم جاء في البيان السابق الصادر عنها».

وأضاف: «وتم الاتفاق بين د. خالد عبد الجليل، والمخرج أحمد عبد العال، على الخطوط  الدرامية محل الخلاف في المسلسل، ليظهر العمل بالصورة التي تليق بصورة مصر وقيمها في ظل الجمهورية الجديدة».

المسلسل بطولة النجمة ليلى علوي ومجدي كامل وفاء صادق وفراس سعيد وإيمان السيد إلي جانب مجموعة من النجوم، تأليف أمين جمال.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل، مؤكدًا ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنى المحارم.

جاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وأكد المجلس التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وأضاف المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.