عاجل

مايو المقبل.. بطرسبرج أول مدينة روسية تبدأ تشغيل رحلات الطائرات بدون طيار

إحدى الطائرات المدنية بدون طيار الروسية
إحدى الطائرات المدنية بدون طيار الروسية

أعلنت روستك الروسية المملوكة لوزارة الدفاع عن بدء تنفيذ مشروع مشترك مع حكومة سانت بطرسبرج لإنشاء منطقة تجريبية للتنقل الجوي في المدن بالطائرات بدون طيار.. و من المقرر أن يتم وضع البنية التحتية لرحلات الطائرات بدون طيار في المجال الجوي لسان بطرسبرج مايو المقبل ..

وسيتم تنفيذ منصة رقمية خاصة تعتمد على خدمات المدينة الحالية ونظام رادار أرضي يضمن رحلات آمنة للطائرات بدون طيار داخل المدينة ويبسط بشكل كبير إجراءات الموافقة عليها.. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد المشروع على تكوين قاعدة بيانات لمستخدمي المجال الجوي و ستمكن المنصة الرقمية الجديدة مالكي الطائرات بدون طيار من تقديم أنفسهم كمندوبين للطلبات المقدمة في النظام. وبالتالي ، ستنشئ المنصة سوقًا للخدمات الاحترافية القائمة على الطائرات بدون طيار وسيصبح بالإمكان استخدام الطائرات بدون طيار للتصوير الجوي ، وأنواع مختلفة من المراقبة ، والتسليم العاجل للبضائع ، فضلاً عن النمذجة ثلاثية الأبعاد للتضاريس والهياكل.


كما سيطور المهندسون خدمات شخصية عبر الإنترنت لتسجيل المستخدم وتنسيق الرحلات والتأمين ضد المسؤولية وذلك من خلال بوابة الخدمات الحكومية. وسيتمكن مالك الطائرة بدون طيار من تقديم طلب خطة طيران باستخدام واجهة مبسطة والحصول تلقائيًا على إذن من لجنة النقل لاستخدام المجال الجوي.
ومن المتوقع ألا تستغرق مراجعة الطلب أكثر من يوم واحد.  من المقرر دمج النظام الأساسي المطور في نظام خدمات المدينة الرقمية في سان بطرسبرج في مايو 2022.