ارتفاع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 5 ابريل ، نحو 2 جنيها على مستوي جميع الأعيرة، دون سعر المصنعية، وذلك بعد أن استقرت بمستهل التعاملات عند أسعار ختام الأمس.


 ،وبحسب موقع Gold price in Egypt جاءت الأسعار بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية على النحو التالي، عيار 21 نحو 978جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 838جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1.118جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 652جنيهاً، وعيار 12 نحو 559جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب  7824 جنيه.


ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.


وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.


ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.
جدير بالذكر أن  أسعار المعدن الأصفر واصلت  ارتفاعها، خلال تعاملات الأمس الإثنين 4 أبريل، أول أيام التداول ببورصة الذهب العالمية، بعد إجازتها الأسبوعية السبت والأحد، حيث سجل سعر الأوقية 1931 دولار بمنتصف التعاملات، بزيادة 0.29%، عن التعاملات الصباحية التي بدأت بارتفاع 018%, و بلغ سعر الأوقية 1929 دولار ،  بعد تراجعه بنسبة 0.61% ، وسجل سعر الأوقية 1925 دولار بختام الأسبوع الماضي.


بينما ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري خلال تعاملات الأمس ، نحو 5 جنيهات بسعر الجرام دون المصنعية، على مستوى جميع الأعيرة واستقرت عند هذا الحد .

اقرا أيضا: تراجع أسعار الذهب عالميا واستقراره محلياً بمستهل الثلاثاء