«التموين» تطالب المطاحن بتخفيض 10% من حصة الدقيق للمخابز| مستند

وزارة التموين و التجارة الداخلية
وزارة التموين و التجارة الداخلية

طالب قطاع الرقابة والتوزيع، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، شركات المطاحن الموردة للدقيق، المخصص لإنتاج الخبز المدعم، إلى المخابز البلدية المخصصة لإنتاج الرغيف المدعم ، بخصم 10% من الحصة المقرر صرفها للمخابز خلال شهر رمضان.

وذكرت المذكرة المرسلة من مكتب وزير التموين إلى المطاحن، أنه بناء علي توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، يتم خصم 10% من المقررصرفة للمخابز يوميا من الدقيق خلال شهر رمضان المبارك.

وارجعت المذكرة أسباب اتخاذ هذا القرار نظرا لقلة الإقبال على استهلاك الخبز وقلة المبيعات، وطالبت المذكرة المطاحن بالتنفيذ الفوري لتوجيهات وزير التموين.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بتعديل مواعيد عمل المخابز المخصصة لإنتاج الرغيف المدعم، خلال شهر رمضان الكريم، والبالغ عددهم نحو 30 ألف مخبز، من الساعةال 8صباحا وحتى ال 5 مساء .

كما قررت وزارة التموين أن يتم السماح بمد العمل للمخبز ساعتين،بعد تقديم طلب إلى وزير التموين، للسماح بفتح المخبز ساعتين إضافيتين بعد الفطار، ليكون من الساعة التاسعة مساء حتى الحادية عشرمساء ، إذا اقتضت الحاجه ، وبحسب ظروف كل منطقة بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم، تيسيرا للمواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر.

وأكدت وزارة التموين على مواصلة تكثيف الرقابة والمتابعة من كافة جهات الرقابة التموينية ، والتأكد من استلام المخابز الدقيق التمويني، ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان، والأسعار المقررة.

إقرأ ايضا| الخميس.. انتهاء مهلة التموين لأصحاب هذه البطاقات قبل وقفها