17 ألف جنيه معاشا شهريا لورثة مصري توفي في إيطاليا

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع بالقنصلية المصرية بميلانو ببحث طلب المواطنة "ع.ج.ع" من القاهرة لتسوية كل مستحقاتها التأمينية عن زوجها المتوفى، والذي كان يعمل بدولة إيطاليا والتواصل مع هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية، لمعرفة مستحقاتهم التأمينية لدى الهيئة «الأنبس»، وآليات الحصول عليها.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير تلقى تقريرا من الملحق العمالي الدكتور محمود حمزاوى رئيس مكتب التمثيل العمالى بميلانو، أشار فيه إلى أنه تحرك على الفور.

وتواصل مع هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية «الأنبس» لبحث المستحقات التأمينية لورثة المتوفى، ونجح بالمتابعة المستمرة مع الهيئة فى تسوية الحقوق التأمينية  للمواطنة المذكورة عن زوجها المتوفى السابق عمله بدولة إيطاليا، وتم تحويل جميع مستحقاتها على حسابها البنكى بأثر رجعى منذ تاريخ وفاة زوجها حتى شهر مارس 2022، بإجمالى 220 ألف جنيه مصرى مع إقرار معاش شهرى للمواطنة المذكورة يعادل 17 ألف جنيه مصري اعتبارا من أبريل الجارى.

وقد توجهت المواطنة بخالص الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة محمد سعفان، والسفيرة منال عبد الدايم، قنصل عام مصر في ميلانو، ومكتب التمثيل العمالى على سرعة بحث مستحقاتها التأمينية ومساعدتها فى الحصول عليها في وقت قصير.