الولايات المتحدة: نعتقد أنه يمكن التغلب على الخلافات في محادثات إيران النووية

نيد برايس
نيد برايس

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الاثنين، بأنه يمكن التغلب على الخلافات في محادثات إيران النووية.  
  
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن الولايات المتحدة ما زالت تعتقد أن هناك فرصة للتغلب على الخلافات المتبقية مع إيران في المحادثات بشأن برنامجها النووي، وذلك حسب وكالة رويترز. 
اقرأ ايضاً|زيلينسكي: السلام في أوروبا على المحك
  
وكان وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، أكد في وقت سابق، أنه «إذا كان هناك توقف في محادثات فيينا، فذلك بسبب ‏إسراف الجانب الأمريكي».‏  
  
وتابع في تغريدة له على «تويتر» باللغة الفارسية مؤكداً أن «وزارة الخارجية الإيرانية تعمل بقوة ومنطق من أجل تحقيق المصالح العليا للأمة ومراعاة الخطوط الحمراء».  
  
يأتي هذا بعدما اتهم متحدث الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، أمريكا بأنها ترهن ما تبقى من قضايا قيد التفاوض في فيينا لشؤونها الداخلية.  
  
وقال خطيب زادة إن «الولايات المتحدة مسؤولة عن وقف المحادثات. إذا كانت الولايات المتحدة تريد التوصل إلى اتفاق، فعليها اتخاذ قرار سياسي في أسرع وقت ممكن».  
  
وأضاف أن واشنطن «تحاول أن تجعل ما تبقى من القضايا في فيينا رهينة شؤونها الداخلية، ولا يمكن لإيران أن تصبر إلى الأبد». وتابع أن «الاختلاف المتبقي هو مسألة الأشخاص الذين يجب حذفهم من قوائم العقوبات، وكذلك منع الولايات المتحدة إيران من الاستفادة من خطة العمل الشاملة المشتركة».  
  
وتستضيف فيينا محادثات مكثفة لإحياء الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي، الموقع في 2015، بين طهران من جهة، وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا من جهة ثانية؛ والذي انسحبت واشنطن منه بشكل أحادي، في مايو 2018.