أبو الغيط: تأييد الجهود الرامية لحل الأزمة الروسية الأوكرانية دبلوماسيا

أمين جامعة الدول أحمد أبو الغيط
أمين جامعة الدول أحمد أبو الغيط

قال أمين جامعة الدول أحمد أبو الغيط، إن المندوبين الدائمين للدول العربية اجتمعوا في 28 فبراير وأصدروا بيانا بمقتضاه أنشئت مجموعة الاتصال الموجودة في موسكو اليوم وستجرى مفاوضات غدًا في أورسو.

وأضاف أبو الغيط، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع نظيره المصري سامح شكرى من موسكو أنه كان هناك اجتماع آخر يوم 9 مارس لوزراء الخارجية العرب والوثيقتين تتضمنان الكثير من المواقف العربية منها على سبيل المثال تأييد جميع الجهود الرامية لحل الأزمة من خلال الحوار والدبلوماسية وبما يحفظ أمن وسلامة الشعوب في هذه المنطقة المهمة.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية سامح شكري، على استعداد مجموعة الاتصال العربية للقيام بجهود وساطة لدعم مسار التفاوض بين روسيا وأوكرانيا.

وقال شكري، إن جهود الوساطة تهدف للتوصل إلى إيقاف عاجل للعمليات العسكرية، ومناقشة عدد من إجراءات بناء الثقة، مشيراً إلى أن "الدول العربية تدرك خطورة تداعيات الأزمة في أوكرانيا على السلم والأمن الدوليين، مضيفا: "الدول العربية قلقة بشأن الوضع في أوكرانيا".

يذكر أن مجموعة الاتصال العربية تضم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزراء خارجية مصر والعراق والسودان والجزائر والأردن.

إقرأ أيضاً .. وزير الخارجية: تحركنا لحل الأزمة الأوكرانية جاء لخطورة الوضع