نوع نادر من التقزم يمكنها من الحصول على لقب أقصر امرأة في العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعاني كثير من الناس من حالات نادرة التى قد تجعل حياتهم في جحيم ، وتكون السبب في جعلهم غير مرتاحين في الحركة والأكل وممارسة شئون حياتهم باريحية، ولكن مع هذة المرأه كانت مشكلتها هى السبب فى شهرتها ووصلوها للعالمية.

سعفان: فرص عمل لذوي القدرات الخاصة.. نرسم بها البسمة علي وجوههم

حيث حصلت هذة الشابة الامريكية التى تدعى وايلدن أوميثي التى تبلغ من العمر 19 عاماً ،على لقب المرأة الأقصر قامة في العالم، ودخلت بذلك سجل جينيس للأرقام القياسية. 

 

حيث يبلغ طول وايلدن الآن 72 سنتيمتراً فقط، وعندما ولدت، توقع الأطباء وفاتها خلال ساعات قليلة، بسبب خلل في الأنسجة التي أدت إلى إصابتها بنوع نادر من التقزم، بحسب موقع "ميترو" الإلكتروني. 

 

وقد تسبب تقزم الشابة، من ولاية فلوريدا، بمشاكل صحية عديدة طويلة الأمد، وهي تحظى برعاية والدتها في المنزل بشكل يومي.

 

وقالت الشابة متحدثة عن تجربتها: "أنا فخورة حقاً بأن أكون أول أمريكية من أصل هايتي تسجل رقماً قياسياً عالمياً كأقصر امرأة، ومررت بالكثير من المصاعب والمعاناة خلال حياتي، ولكنني لم أستسلم أبداً" .

 

وأضافت أيضًا :" أنا لا أمشي كثيراً لأن ساقي منحنيتان، لكنني أستخدم كرسياً كهربائياً للتنقل في المنزل، بإلاضافة أن أمي تساعدني في الكثير من الأشياء، مثل ارتداء الملابس والتقاط الأشياء الموجودة في أماكن مرتفعة" .

 

وتقوم وايلدن بنشر مقاطع فيديو على يوتيوب تتحدث فيها عن حالتها وتجاربها الشخصية، بهدف التوعية حيال حالتها، حيث تحظى بالكثير من التفاعل الإيجابي من متابعيها. 

 

وأضافت الشابة، إنها ستنهي المرحلة الثانوية من الدراسة، وستعمل على الذهاب إلى الجامعة لدراسة علم الصيدلة في وقت لاحق من هذا العام.

 

وليس هكذا فقط حيث تستخدم وايلدن وسائل التواصل الاجتماعية لمساعدتها على تخطي المصاعب التي تواجهها بسبب مظهرها القصير، وتؤكد على أنها لن تتوقف عن تحقيق طموحاتها في الدراسة وحتى العمل مستقبلاً.