الأهلى يتفوق تاريخياً على منافسيه المحتملين «باستثناء الرجاء»

غدًا.. قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال والكونفدرالية

الأهلى تأهل لدور الثمانية «الأفريقى» بصعوبة وهدفه الحفاظ على لقبه
الأهلى تأهل لدور الثمانية «الأفريقى» بصعوبة وهدفه الحفاظ على لقبه

كتب: محمد جمال جمعة

بشغف وترقب تنتظر الجماهير المصرية بشكل عام ومحبو وعشاق الأهلى وبيراميدز والمصرى خاصة قرعة دور الثمانية لبطولتى دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم والكونفيدرالية والتى من المنتظر أن تجرى فى الثالثة مساء غدًا الثلاثاء بمقر الاتحاد الأفريقى «الكاف» بالقاهرة.

ويمثل النادى الأهلى مصر فى بطولة دورى أبطال أفريقيا والتى يحمل لقبها آخر نسختين منها بينما ودع الزمالك ممثل مصر الثانى البطولة من دور المجموعات.. بينما يمثل الثنائى المصرى وبيراميدز مصر فى الكونفدرالية.

إقرأ أيضاً | لاعب الأهلي ينافس علي الأفضل في الجولة السادسة بدوري الأبطال 

وتأهل لدور الثمانية رفقة الأهلى كل من الثنائى المغربى الرجاء البيضاوى والوداد بالإضافة إلى الثنائى الجزائرى وفاق سطيف وشباب بلوزداد بالإضافة إلى الترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقى وبيترو أتلتيكو الأنجولي.. وجاء صن داونز والرجاء والوداد والترجى كأوائل المجموعات بينما جاء الأهلى ووفاق سطيف وشباب بلوزداد وبيترو أتلتيكو فى وصافة المجموعات الأربعة.

ولا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما فى دور الثمانية بينما يسمح لفريقين من نفس الدولة.. ومن المنتظر أن تلعب مباريات الذهاب يومى 15 و16 أبريل الجارى بينما تلعب لقاءات الإياب يومى 22 و23 من نفس الشهر.

ومن المنتظر أن يقع الأهلى مع أحد الثلاثى الرجاء أو الوداد أو الترجى .. ويملك الأهلى أفضلية تاريخياً أمام كل من الترجى والوداد ،حيث التقى المارد الأحمر مع ممثل الكرة التونسية فى 22 لقاء فاز فى 10 وتعادل فى 8 وخسر 4 مواجهات .. بينما واجه الأهلى فريق الوداد فى 10 مباريات فاز فى 4 مواجهات وتعادل فى مثلها مقابل خسارتين ..

بينما لعب الأهلى أمام الرجاء 7 مرات حقق الفوز مرة واحدة مقابل 4 تعادلات وخسارتين. أما فى الكونفدرالية فتأهل لدور الثمانية الثنائى بيراميدز والمصرى بالإضافة إلى الثنائى الليبى أهلى طرابلس والاتحاد بجانب نهضة بركان المغربى وسيمبا التنزانى ومازيمبى الكونغولى واورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى .. ومن المنتظر أن تلعب مباريات الذهاب فى تلك البطولة يوم 17 أبريل الجارى على أن تلعب لقاءات الإياب فى الـ24 من نفس الشهر .. ومن المتوقع أن يصطدم بيراميدز بأحد الأندية الثلاثة أورلاندو بيراتس أو مازيمبى أو نهضة بركان .. بينما من المنتظر أن يلعب المصرى أمام فريق من الثلاثى أهلى طرابلس أو أورلاندو بيراتس أو نهضة بركان.