للجس الناعم .. تحفيز نمو الشعر بخلطات الزنجبيل

 تحفيز نمو الشعر بخلطات الزنجبيل
تحفيز نمو الشعر بخلطات الزنجبيل

يتكون الشعر من بروتين يسمى الكيراتين ينتج في بصيلات الشعر، ويخضع لعملية التمثيل الغذائي ، ويسقط الشعر الميت ، وينمو شعرًا جديدًا ، وفي الوقت نفسه ، يعتبر الشعر الكثيف والصحي أيضًا علامة على الصحة العامة.

قد يكون تساقط الشعر المفرط علامات تقدم في السن ، ولكن هناك العديد من أنواع مشاكل الشعر المختلفة ، مثل ترقق الشعر ، والشعر المتكسر ، والتبييض المبكر ، والبلادة ، وحتى الصلع المبكر ، فقد أصبحت هذه مشكلة تتعلق بصحة الشعر تقلق الكثير من النساء.

قد تحبين رائحة وطعم الزنجبيل في الأطعمة والمشروبات، اذ له بعض الخصائص المدهشة التي تفيد ليس جسمك فقط بل أيضاً شعرك وبشرتك، فهو ذو خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة تستخدم لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي، والتهاب الحلق، وحتى الحروق الطفيفة، وحين يتم تطبيق مستخلص الزنجبيل على بشرتك، فهو يسهم بمنحك توهج طبيعي عن طريق تقليل الالتهاب وإزالة العيوب، أما حين يطبّق الزنجبيل على الشعر، فإنه يحفّز نموه من خلال تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويحتوي الزنجبيل أيضا الزنك المهم لترطيب شعرك.


المكوّنات :
• ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور
• ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا
تخلط معاً وتطبق مباشرة على فروة الرأس. تدلك بلطف، وتترك لمدة 1/2 ساعة. إذا شعرت بالاحترار، فهذا طبيعي تماماً. يغسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

رذاذ حماية الشعر :
قاومي التقصف وعزّزي نمو الشعر مع هذا الرذاذ الذي سيترك رائحة شعرك رائعة ويزيد ترطيبه ويجمل طلّة التموجات.

لتحضير الوصفة أنت بحاجة إلى:

- 1/2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المطحون
- ملعقة كبيرة زيت جوز الهند (سائل)
- 1/2 كوب لب خيار
- ملعقة صغيرة من زيت الريحان
-  ثلثا كوب ماء
ببساطة صبي المكونات في زجاجة رذاذ وهزيها جيدا، قومي باستخدام هذا الرذاذ لشعرك حين يبدو باهتاً أو خشناً قليلاً، الزيوت المستخدمة هنا تساعد على تعزيز فوائد الزنجبيل.

زيت لتدليك حواف الرأس :
يمكنك أيضاً تدليك فروة الرأس بحركات دائرية صغيرة بزيت الزنجبيل المساعدة في تقليص خفة الشعر.

ببساطة قومي بمزج أجزاء متساوية من زيت الزنجبيل وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون، أو زيت الأفوكادو (اعتمادا على تفضيلك الشخصي ونوع الشعر)، الاستخدام المنتظم لهذا المزيج من الزيوت يعزز النمو في المناطق التي تشهد نمواً خفيفاً للشعر. احرصي عى التدليك اللطيف عند التطبيق.

روتين عناية بتحفيز نمو الشعر يتضمّن الخطوات التالية:

1- تدليك فروة الرأس:
يساهم التدليك بتنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس والتبادلات على مستوى بصيلات الشعر، ويمكن تطبيق هذا التدليك بواسطة الأصابع أو بفرشاة خاصة، كما يمكن الاستعانة بمستحضرات أو زيوت خاصة بهذا الغرض تتمتع بمفعول منشّط ومغذٍّ، على أن يتمّ التدليك دائماً من أسفل العنق باتجاه قمة الرأس.

2- تطبيق حمام زيت نباتي:
لتحضير حمام زين نباتي، يكفي خلط مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع المُعزّز لنمو الشعر مع ملعقتين صغيرتين من زيت الخردل الأساسي المقوّي للشعر.

يُطبّق هذا الخليط على فروة الرأس مرة أسبوعياً ويُترك لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو.

3- تسريح الشعر:
يُشكّل تسريح الشعر خطوة أساسيّة لتخليصه من الشوائب المتراكمة عليه، وهو يُسهّل نفاذ مكوّنات مستحضرات العناية إلى عمقه كما أنه وسيلة لتوزيع الإفرازات الزهميّة لفروة الرأس على طول الشعر بهدف حمايته.

4- إزالة السموم عن فروة الرأس:
تترك مستحضرات التصفيف بقايا على الشعر تمنع نفاذ مكونات مستحضرات العناية إلى بصيلاته، ولذلك يُنصح بالاستعانة بمستحضر مقشّر لفروة الرأس مرة كل أسبوعين للتخلص من الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة عليها، كما يمكن الاستعانة بقناع منقّي غنيّ بخلاصة الطين ويستعمل مرة أسبوعياً لتخليص فروة الرأس من السموم المتراكمة عليها.

5- حماية الشعر من التكسّر:
وذلك من خلال تجنّب استعمال أدوات التصفيف من فراشي، وأمشاط، وربطات مطّاطية تكون نوعيتها غير جيّدة، كما يُنصح بالابتعاد عن أدوات التصفيف المصنوعة من معدن، وكاوتشوك، وبلاستيك على أن يتم استبدالها بأدوات مصنوعة من مواد طبيعيّة.

أفضل 10 عصائر تساعد على نمو الشعر