تطوير درون بمستشعرات لتجنب العوائق والصدمات

ارشيفية
ارشيفية

كشف موقع "theverge" ، عن تسريبات حديثة للدرون (طاـرة بدون طيار) المرتقبDJI Mini 3 Pro والذي سيعد الأحدث ، حيث يتميز على سابقه غير DJI Mini 3 ، بمستشعرات قوية لتجنب العوائق والعقبات التي يمكن أن يصطدم بها ، مع بطارية أكبر ، كما يتضح من الصور المسربة وفيديو للطائرة الجديدة بدون طيار ونشرها موقع TechRadar التقني.

ونشر المحقق والخبير التنقي Jasper Ellens ، الصور ومقاطع الفيديو المسربة على تويتر Twitter ، وتظهر وجود مستشعران كبيران في مقدمة الجهاز للمساعدة في تجنب العوائق ، بالإضافة إلى مستشعرين متجهين للأسفل لمنع الاصطدامات الأرضية ، وإذا كان هذا صحيحًا ، فهذه إضافة مرحب بها إلى سلسلة الطائرات بدون طيار الصديقة.

وفيما يتعلق بالكاميرا ، يُظهر التسريب عدسة بفتحة قصوى تبلغ f / 1.7 ، والتي يجب أن ينتج عنها صورة أكثر إشراقًا وتحسين أداء الإضاءة المنخفضة مقارنةً بعدسة f / 2.8 في DJI Mini 2 ، والكاميرا مُثبتة إلى محور ثلاثي أعيد تصميمه يتم وضعه على جانب واحد ، مما يسمح للمستخدمين بتصوير مقاطع فيديو عمودية مناسبة للنشر على الأنظمة الأساسية الاجتماعية.

اقرأ أيضا: أمريكا تسلم اليابان أول 3 طائرات بدون طيار طراز «RQ-4B»| فيديو 

وبحسب التسريبات فقد يكون لدى DJI Mini 3 Pro وقت طيران أطول قليلاً ، حيث يشير التسرب إلى بطارية مطورة تبلغ 2453 مللي أمبير في الساعة ، وبالمقارنة يحتوي DJI Mini 2 على بطارية بسعة 2250 مللي أمبير في الساعة ووقت طيران مدته 31 دقيقة ، لذلك قد نشهد تحسنًا طفيفًا مع Mini 3 Pro.

 وعلى الرغم من الترقيات ، سيظل DJI Mini 3 Pro يحافظ على وزنه الذي يقل عن 250 جرامًا ، مما يسمح للمستخدمين بالطيران دون الحاجة إلى تسجيله في إدارة الطيران الفيدرالية. ليس من الواضح ما إذا كانت DJI Mini 3 Pro ستسقط علامة السعر على مستوى الدخول لشيء أغلى قليلاً لتتماشى مع علامة وميزات "Pro" الجديدة ، أو ما إذا كانت DJI تخطط لإطلاق طراز غير Pro أيضًا.

هذا ولا يزال هناك الكثير من الأسئلة حول الطائرة بدون طيار المشاع - مثل معدل الإطارات أو دعم Ocusync 3.0 - ولكن قد لا نضطر إلى الانتظار لفترة أطول لمعرفة ذلك ، فيتوقع Ellens أن تعلن DJI عن الطائرة بدون طيار في الأسابيع القليلة المقبلة.