«آبل» تحذر.. تحقق من إعدادات هاتفك فورًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية


أصدرت شركة« آبل APPLE» تحديثًا طارئًا لإصلاح أخطاء خطيرة بهواتف «آيفون iPhone» وثغرات يمكن للقراصنة استخدامها لاختراق وسرقة البيانات بالهاتف.

 

ووفقا لشركة« آبل Apple » فهناك خطأين يسمحان للتطبيقات المارقة «بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات kernel» ، وهذا يعني أن المتسللين يمكنهم استخدام التطبيقات لاستهداف أجزاء عميقة من جهاز «آيفون iPhone »الخاص بك.

 

والأسوأ من ذلك ، تقول شركة «آبل Apple » إنها على دراية بالتقارير التي تفيد بأنه ربما تم استغلال المشكلة بشكل نشط من قبل المحتالين ، وهذه الأخطاء أسموها بـ «يوم الصفر» - وهذا يعني أن الخطأ كان موجودًا ، ومن المحتمل أنه تم استغلاله قبل توفر الإصلاح.

 

ولحسن الحظ ، من الممكن الآن تصحيح الثغرات فقط عن طريق تحديث جهاز« أيفون iPhone» الخاص بك ، وللتحقق من تحديث الهاتف فهناك طريقة سريعة وهي الانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

 

ويعد تحديث جهاز«آيفون iPhone» الخاص بك بانتظام أحد أفضل الدفاعات ضد المتسللين ، وهي الطريقة التي تقدم بها «Apple» تحديثات الأمان الحيوية التي تحميك ، كما تسحق هذه التحديثات الأخطاء التي يمكن أن يستغلها المجرمون.

 

وتنصح آبل بتشغيل التحديثات التلقائية لـ «iPhone »حتى يكون لديك دائمًا آخر التحديثات ، لكن الأمر يستحق التحقق يدويًا بعد التحديثات الجديدة أيضًا ، للتأكد من حصولك عليها في أسرع وقت ممكن.

 

ووفقًا لشركة آبل Apple ، فقد تم الإبلاغ عن هذه المشكلة الأخيرة بواسطة باحث مجهول ، والتحديث الجديد يسمى iOS 15.4.1 وهو متاح للأجهزة التالية:

 

    iPhone 6S أو أحدث.

    iPad Pro «جميع الطرازات».

    iPad Air 2 أو أحدث.

    iPad من الجيل الخامس أو أحدث.

    iPad mini 4 أو أحدث.

    iPod touch (الجيل السابع).

 

وإذا لم يعد جهازك يدعم تحديثات iOS ، ففكر في الترقية قريبًا جدًا لتجنب مخاطر الأمن السيبراني الرئيسية.

 

ولتحديث جهاز iPhone الخاص بك ، فقبل أي تحديث رئيسي لجهاز iPhone ، يجب عليك التأكد من عمل نسخة احتياطية لهاتفك ، ذلك لأن الأشياء يمكن أن تسوء بسهولة أثناء التحديث ، وستريد تجنب فقد بياناتك الثمينة - مثل الصور أو مقاطع الفيديو.

 

وللقيام بذلك ، ما عليك سوى التوجه إلى إعدادات iCloud على جهاز iPhone الخاص بك وتشغيل ميزة "iCloud Backup".

 

وأسهل طريقة لتحديث جهاز iPhone الخاص بك هي لاسلكيًا - فما عليك سوى اتباع هذه الخطوات البسيطة:

 

-        قم بتوصيل جهاز آيفون iPhone الخاص بك بمقبس الطاقة ، والاتصال بشبكة Wi-Fi> انقر فوق الإعدادات> عام> تحديث البرنامج> اضغط على "تنزيل وتثبيت".

-        بعد ذلك انقر فوق "تنزيل وتثبيت" للتحديث على الفور ، أو قم بتوصيل هاتفك طوال الليل للتحديث تلقائيًا أثناء نومك ، علما بأنه قد تضطر إلى إدخال رمز المرور الخاص بك لإكمال التحديث.

اقرا ايضا آبل تطلق تحديث «آيباد اير» مع معالج «M1 و5G»