آبل تطلق تحديث «آيباد اير» مع معالج «M1 و5G»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت شركة آبل عن تحديث لجهاز iPad Air بعد عام ونصف العام من منح الجهاز اللوحي إعادة تصميم على غرار iPad Pro.

ولا يزال الكثير من إعادة التصميم هذه سليما ، ولكن تم تحديث طراز iPad Air الجديد بمعالج M1 أسرع ، شوهد لأول مرة في أجهزة Mac من آبل Apple، كما أنه يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس للاتصالات 5G ، ومنفذ USB-C يصل إلى ضعف السرعة مع 10Gbps من سرعات نقل البيانات.

وسيكون الجهاز متاحا بدءا من 599 دولارا لطراز Wi-Fi فقط ، ويرتفع إلى 749 دولارا ل Wi-Fi والإصدار الخلوي، و سيأتي مع سعة تخزين 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت وبألوان الرمادي والوردي والأرجواني والأزرق ، و الفضي و الذهبي الذي تسميه Apple "Starlight"، و ستفتح الطلبات المسبقة يوم الجمعة 11 مارس ، وسيتم طرح الجهاز اللوحي للبيع في 18 مارس.

وكشفت آبل، خلال مؤتمرها، اليوم الثلاثاء ، عبر الإنترنت، عن هاتف آيفون فون iPhone SE، لعام 2022، و هو هاتف صغير منخفض التكلفة، ويأتي هذا الجيل الثالث من SE بتحديث لطراز 2020 عن طريق إضافة 5G دون 6GHz ، إلى جانب A15 Bionic في سلسلة iPhone 13، كما ويعمل الهاتف بمعالج 5G، A15. 

كما يأتى هاتف آيفون iPhone SE بشاشة من نوع  LCD قياس 4.7 بوصة، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا، مع معدل تحديث 60 هرتز في الثانية، ومستشعر للبصمة Touch ID ، ومعدل  IP67 لمقاومة الماء والغبار ، والهاتف يأتي بسعر 429 دولارا. 

اقرا ايضا «آبل» تكشف غدا عن أحدث هواتفها ومنتجاتها الذكية