التموين: طرح 20 ألف طن من السلع يومياً لتوزيعها بالبطاقات التموينية

مصيلحى فى افتتاح معرض الجيزة
مصيلحى فى افتتاح معرض الجيزة

تواصل معارض أهلاً رمضان والتى يصل عددها إلى نحو 200 معرض و6 آلاف شادر ومنفذ للسلع، عملها فى استقبال المواطنين خلال فترتى ما قبل الإفطار وبعده للتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على احتياجاتهم بأسعار مخفضة عن الاسواق بنحو 30٪ مقارنة ، كما تم تنفيذ العديد من الحملات الرقابية على الأسواق.


وتستمر المعارض فى توفيرالسلع للمواطنين حتى ما بعد شهر رمضان تنفيذًا للقرارات التى أصدرها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لنجاحها خلال الأيام الماضية فى إعادة الانضباط والاستقرار إلى الأسواق ومواجهة الغلاء الذى أصاب معظم دول العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكدت التقارير التى ناقشها الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية زيادة الإقبال بنسبة أكبرعلى المعارض والمنافذ وانخفاض الأسعار بها وأصدر تعليمات بزيادة المعروض من السلع باستمرار بها لمواجهة الإقبال الكبير عليها وإلغاء الإجازات فى فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وزيادة المعروض من السلع التى يتم طرحها من خلال منظومة البطاقات التموينية.

وإمداد 40 ألف محل بقالة ومنفذ على مستوى الجمهورية بارصدة السلع يومياً من خلال 1500 مخزن وطرح حوالى 20 ألف طن من السلع يومياً لتوزيعها بالبطاقات التموينية منها 4 آلاف طن سكر و ،3 آلاف طن زيت و الف طن مكرونة بالإضافة إلى الأرز والشاى والمسلى.

كما أصدر الدكتور على المصيلحى تعليمات لشركتى الجملة العامة ‏والمصرية بصرف الاستعاضات الأولى لشهر أبريل أولا بأول وأكد على الاهتمام بالجودة المطلوبة بالسلع وتوفير 27 سلعه المقررة ‏للمواطن على بطاقة الدعم لاختيار ما يحتاجه منها.‏


وأضاف وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أن الوزارة تضخ ‏يومياً ثلاثة آلاف طن زيت مناصفة بين اللتر وال 800 جرام ‏و 4000 طن سكر و 1000 طن أرز و1000 طن مكرونة ‏بمنافذ الصرف.


ومن جانبه صرح أحمد كمال معاون ‏وزير التموين ، أن أرصدة السلع كبيرة و تكفى الاحتياجات مدة آمنه و لايوجد نقص فى أى سلعة وأن المواطن لديه الحرية فى الحصول على أى كميات من السلع حسب طلبه دون تحديد للكميات.

اقرأ ايضا | التموين تواصل صرف مقررات أبريل.. وهذه هي الأسعار