تصعيد جديد.. وزير الخارجية الإسرائيلي يقتحم منطقة باب العامود بالقدس

يائير لابيد
يائير لابيد

أقدم وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، مساء اليوم الأحد 3 أبريل، على اقتحام منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة، في تصعيدٍ إسرائيليٍ جديدٍ مع استمرار عمليات اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك بكثافة مع حلول شهر رمضان.

وقالت مصادر محلية إن "وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد اقتحم منطقة باب العامود بالقدس وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال".

وقبل ذلك، اقتحم 166 مستوطنًا، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي بالتصعيد على الأرض ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ لها، أن التصعيد الإسرائيلي، الذي تتم بطريقة استفزازية استعراضية عنيفة ودموية، إصرارًا إسرائيليًا رسميًا على توجيه الإهانات للمواطنين الفلسطينيين، ومحاولة تذكيرهم بأن يد الاحتلال هي العليا، والتي تتحكم بجميع مكونات حياتهم ووجودهم، تارة من خلال اعتداءات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة، وتارة أخرى من قبل قوات الاحتلال، في توزيع واضح للأدوار.

وحمّلت الوزارة الحكومة الاسرائيلية برئاسة نفتالي بينت، الذي وصفته بـ"المتطرف"، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن مسلسل انتهاكاتها وجرائمها واعتداءاتها الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني، ونتائجها وتداعياتها الخطيرة على ساحة الصراع.

للمزيد طالع: فلسطين: إسرائيل تتعمد التصعيد على الأرض.. وجرائم الحرب لم تتوقف