استقرار أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم.. وعيار21 يسجل 970 جنيهاً

أرشيفية
أرشيفية

واصلت أسعار الذهب استقرارها بمنتصف اليوم الأحد الموافق 3 من ابريل الجاري، عند أسعار ختام الخميس الماضي،وذلك نظرا لإجازة بورصة الذهب العالمية، يومي السبت والأحد من كل أسبوع، حيث سجل سعر الأوقية بختام تعاملات الخميس 1925 دولار،متراجعا بنسبة 0.61%.

وعلى الصعيد المحلي واصلت أسعار الذهب استقرارها داخل السوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الاحد، وذلك بعد تراجع سعر الجرام بقيمة 6 جنيهات بختام تعاملات الخميس.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

وبحسب موقع Gold price in Egypt جاءت الأسعار بمنتصف تعاملات اليوم الأحد بالسوق المحلية على النحو التالي ، عيار 21 نحو 970جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 831جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1.109جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 647جنيهاً، وعيار 12 نحو 554جنيهًا، سجل سعر الجنيه الذهب ، 7760 جنيه.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

أقرأ ايضا: إنفوجراف| أسعار الذهب ليوم الأحد 3 أبريل