دراسة: تناول الأفوكادو مرتين في الأسبوع يقلل الإصابة بأمراض القلب

الافوكادو
الافوكادو

لا تحتاج إلى كثير من الأسباب التي تدعم تناولك للأفوكادو.. فطعمه قد يكون كافي بالنسبة لك حتى تتحفز لتناوله ولكن إذا كنت من بين من لا يتناولون الافوكادو فإليك العديد من الأسباب التي ستدفعك لتناوله من الآن فهو ليس فقط صاحب طعم مميز ولكنه أيضا يعد جوكر الطعام ويتناسب مع أي شيء تضيفه إليه سواء في المشروبات ومع قليل من العسل أو حتى كوجبة فطار أساسية أو جزء من سلطة الغذاء.

ولكن إن لم يكن كل هذا كافي فهناك سبب أكبر يشجعك على تناوله على الأقل مرتين في الأسبوع كونه يعتبر عامل رئيسي في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث توصلت دراسة جديدة تم نشرها في مجلة "جمعية القلب الأمريكية" أن تناول الأفوكادو مرتين على الأقل في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأعادت الدراسة السبب في ذلك إلى ما يحتويه الأفوكادو من ارتفاع مستويات الألياف والدهون غير المشبعة الصحية، حيث تابع الباحثون في الدراسة أكثر من 69 الف سيدة تتراوح أعمارهن بين الـ 30 و55 عام و42 الف رجل تتراوح أعمارهم بين الـ 40 و75 عام على مدار 30 عام ووجدوا أن جميع المشاركين المقيمين في امريكا خاليين من السرطان وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية بحسب موقع " مترو".

وبعد تقييم النظام الغذائي للمشاركين باستخدام استبيانات تكرار الطعام المقدمة في بداية الدراسة ثم كل 4 سنوات اكتشف الباحثون أن العنصر المشترك بينهم هو تناولهم للأفوكادو باستمرار وتوصلت الدراسة إلى أن الذين تناولوا وجبتين على الأقل من الأفوكادو كل أسبوع كان لديهم خطر أقل بنسبة 16٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية و21٪ أقل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بالمقارنة مع أولئك الذين لم يأكلوا الأفوكادو أبدا أو نادرا.

اتقدم الدراسة دليل اضافي على أن تناول الدهون غير المشبعة من مصادر نباتية يمكن أن يحسن من جودة النظام الغذائي باعتباره عنصر مهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ولهذا اقترح الباحثون على أن الاعتماد على تناول نصف حصة من الأفوكادو يوميا قد يكون مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تتراوح ما بين 16٪ و22٪.