«النقل» تنفي تكليف السويدي بتنفيذ المنظومة الإلكترونية على «الدائري الأوسطي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت وزارة النقل ما تم تداوله في أحد المواقع الصحفية عن تكليف شركة السويدي بتنفيذ المنظومة الإلكترونية على الطريق الدائري الأوسطي.

وجاء في بيان الوزارة: «إيماءاً إلى الخبر المنشور في موقع جريدة المال بتاريخ 2/4/2022 تحت عنوان "النقل تكلف السويدى بتنفيذ المنظومة الإلكترونية على الطريق الدائري الأوسطى".

توضح وزارة النقل الحقائق التالية: إن المرحلة الأولى لمشروع النقل الذكي ITS الجاري تنفيذها تضم 7 طرق هي (شبرا /بنها الحر والقاهرة / الإسماعيلية / بورسعيد والقاهرة/ الإسكندرية الصحراوي والقاهرة / القطامية/العين السخنة والقاهرة / السويس والدائرى الإقليمى – والطريق الدائري حول القاهرة الكبرى).

وأكدت الوزارة أنه نظراً للأهمية العاجلة لضم الطريق الدائري الأوسطي للمرحلة الأولى بدلاً من تنفيذه في المرحلة الثانية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لزيادة معدلات السلامة والأمان على الطريق فإن اللجنة الوزارية المشكلة من الوزارات المعنية تقوم حالياً بإعداد دراسة شاملة حول الاحتياجات الفنية المطلوبة لتنفيذ المشروع على الطريق الدائري الأوسطي تمهيداً للعرض على مجلس الوزراء وإنهاء إجراءات التعاقد.

 

اقرأ أيضا  وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير الطريق الدولي الساحلي

وأوضحت وزارة النقل أن ما جاء بالخبر من إسناد تنفيذ مشروع النقل الذكي على الطريق الأوسطي للشركة المنفذة للمرحلة الأولى  عار تماماً من الصحة لأنها ليست الجهة المسئولة عن الإسناد والتعاقد حيث تتم تلك الإجراءات من خلال اللجنة المشكلة من الوزارات المعنية ومن ضمنها وزارة النقل وبعد تصديق مجلس الوزراء.