تعرف على موعد إذاعة حفل الجرامي 2022 بتوقيت القاهرة .. وقنوات العرض

حفل الجرامي 2022
حفل الجرامي 2022

 

سيُقام حفل الموسيقي الأكبر حول العالم "الجرامي" اليوم الأحد 3 أبريل في MGM Garden Arena بولاية لاس فيجاس الأمريكية.

وجاء ذلك بعد عدة تأجيلات بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث كان من المقرر سابقًا أن يُقام العرض في لوس أنجلوس في 31 يناير 2022.

ومن المقرر أن يعرض الحفل عبر شبكة "CBS" و"Apple TV" و"Roku" و"Fire TV" كما سيكون متاحًا أيضًا للبث المباشر وعند الطلب على Paramount+.

ويقام حفل توزيع جوائز الجرامي الـ 64  لعام 2022  في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية، والرابعة فجرا بتوقيت القاهرة.

وشهدت قائمة المرشحين للفوز بجوائز الجرامي لعام 2022، عدد من المفاجأت، وضمت القائمة كلا من جون باتيست، وجاستن بيبر، وبيلي إيليش، وأوليفيا رودريجو، وبول مكارتني وفرقتي "إيه سي/دي سي"، و"آبا".

كما تضمنت لائحة الترشيحات عازف الجاز والـ "آر أند ي" الأمريكي الأفريقي جون باتيست 35 عامًا، وحصل على 11 ترشيحًا، فيما حصل المغني الكندي جاستن بيبر 27 عامًا علي 8 ترشيحات، وتساوي معه في عدد الترشيحات كلا من مغنية الراب الأمريكية دوجا كات 26 عامًا، ومغنية الـ"آر أند ي" هير 27 عاما.

فيما ترشحت المغنية الشابة بيلي إيليش 19 عاما للفوز بـ7 جوائز، بالتساوي مع المغنية والممثلة الأمريكية أوليفيا رودريغو 18 عامًا، فيما رشحت سيلينا جوميز لأول مرة عن ألبومها باللغة الإسبانية Revelación، لنيل جائزة أفضل ألبوم لاتيني Pop Album.

وتواجه المغنية الأمريكية سيلينا جوميز منافسة قوية للفوز بجائزة جرامي لعام 2022 لأفضل ألبوم بوب اللاتيني، ضد كلا من بابلو ألبوران، وباولا أريناس، وريكاردو أرجونا، وكاميلو، وأليكس كوبا.

كما ينافس المغني الأسمر جون باتيست على الفوز بجوائز "جرامي" عن ألبومه "وي آر" وأغنيته "فريدوم"، ويواجه جون باتيست الذي ألّف الموسيقى التصويرية لفيلم الرسوم المتحركة "سول" من شركة "بيكسار والت ديزني"، منافسين أقوياء  كجاستن بيبر وأوليفيا رودريجو، وخصوصًا في الفئتين الرئيسيتين وهما ألبوم العام وتسجيل العام.

ورشح المغني توني بينيت البالغ 95 عامًا مع المغنية والممثلة الأمريكية ليدي جاجا 35 عامًا للفوز بستة جوائز عن ألبومهما "لاف فور سايل"، فيما حطم مغني الراب الأمريكي جاي زي 51 عامًا الرقم القياسي للترشيحات، إذ بلغ مجموع الترشيحات التي حصل عليها حتى الآن 83، متجاوزًا بذلك المنتج الشهير كوينسي جونز الذي حصد 80 ترشيحا فقط.