«صحة المنوفية»: تدريب 360 مواطنًا حول مفهوم طب الأسرة

صحة المنوفية : تدريب 360 مواطن حول مفهوم طب الأسرة وتحسين الأداء وحل المشكلات 
صحة المنوفية : تدريب 360 مواطن حول مفهوم طب الأسرة وتحسين الأداء وحل المشكلات 

أعلن الدكتور خالد جمال عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، عن عقد عدد 14 دورة تدريبية لرفع مستوى الأداء لنحو 320 متدربًا من بين فئات الإشراف بالرعاية الأساسية بالمديرية والإدارات الطبية التابعة لها.

وشملت الدورات أطباء أسنان وصيادلة وفنيين معمل وفنيين إحصاء وتمريض، على مفهوم طب الأسرة ومُقدمه عن منظومة التأمين الصحي الشامل وسجلات طب الأسرة والملف العائلي خلال شهر مارس الماضي.


وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تم عقد دورتان تدريبيتان و تدريب 40 متدرب من بين فئات إشراف وتمريض بالإدارات والمراكز الصحية للتدريب على الإدارة والتخطيط لتحسين الأداء وحل المشكلات حيث  تم التدريب من قبل مدربين من قطاع الرعاية الصحية والتمريض بوزارة الصحه ومدربين من إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحيه بمحافظه المنوفية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على تنمية مهارات الفريق الطبى من العاملين بوحدات ومراكز صحة الأسرة بالإدارات الطبية وإدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

وفى سياق أخر، قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية بغلق  ٣٠ منشأه طبية مخالفة لجميع اشتراطات السلامه والمعايير الصحيه حيث  قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحيه بالمنوفيه برئاسة الدكتورة شيرين مسعد  وبتعاون أعضاء فريق العلاج الحر بالمديرية والادارات التابعة لها  بإجراء ١٧٠ زيارة ميدانية منهم ٧٣ منشأة مطابقة و ٧١ منشأة تم إنذارها لتلافي السلبيات أثناء المرور، واستصدار قرار غلق لاجمالى ٣٠ ١٥ منشأة من بينها ١١ منشأه  طبية خاصة.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف المرور على كافة المنشآت الطبية على نطاق المحافظة .

وقد أشارت الدكتورة شيرين مسعد بأن فريق عمل العلاج الحر يهيب  بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة بضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى و الجودة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين نحو خدمات طبية تليق بالمواطنين في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا.

واكدت دكتوره شيرين مسعد   على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية لرصد مختلف المنشآت بالمحافظة، مشيرا إلى أنه لن يتم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفة تمس صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضًا.. «ثقافة المنوفية» تستعد لانطلاق المؤتمر السنوي للتمكين الثقافي