عاجل

كوريا الجنوبية تطور قمرًا صناعيًا للمراقبة والاستطلاع

كوريا الجنوبية تطور قمرًا صناعيًا
كوريا الجنوبية تطور قمرًا صناعيًا

أعلنت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA)،  أن كوريا الجنوبية، ستطور طائرات شبح بدون طيار، وأقمار صناعية، ومعدات عسكرية متطورة أخرى لمواجهة التهديدات المتطورة.

وتعد الخطة جزءًا من أولويات سياسة البلاد لتعزيز قدراتها الدفاعية والأمنية مع استمرار كوريا الشمالية في تطوير أسلحة نووية وصواريخ عالية القوة.

و ستطور كوريا الجنوبية أيضًا صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت لمواكبة المنافسة العالمية الشديدة في هذا المجال، بالإضافة إلى ذلك ، تخطط الدولة الآسيوية لبدء البحث والتطوير لبناء سلاح ليزر بقوة 100 كيلووات لمواجهة الصواريخ المعادية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وبحلول عام 2024 ، من المتوقع أن يكتسب DAPA تقنيات حاسمة لوضع قمر صناعي صغير في مدار أرضي منخفض باستخدام صاروخ يعمل بالوقود الصلب، وبحسب ما ورد سيعزز هذا قدرات الاستطلاع والمراقبة للجيش الكوري الجنوبي.

هذا وقد خصصت كوريا الجنوبية 266.4 مليار وون (220 مليون دولار) لتمويل تطوير طائرات شبح جديدة بدون طيار وأصول عسكرية.

إطلاق صاروخ فضائي حديثًا

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلنت كوريا الجنوبية أنها أجرت أول إطلاق ناجح لها لصاروخ يعمل بالوقود الصلب بعد أول تجربة صاروخ باليستي عابر للقارات لكوريا الشمالية، وقد اعتبر الإطلاق "خطوة رئيسية" نحو الحصول على قدرة المراقبة الفضائية وسط التوترات المتزايدة في شبه الجزيرة الكورية.

هذا مع العلم بأن كوريا الجنوبية، لا تمتلك حاليًا أي أقمار صناعية للاستطلاع العسكري وتعتمد على أقمار التجسس الأمريكية لمراقبة المنشآت الاستراتيجية في كوريا الشمالية، وقد قالت كوريا الجنوبية في بيان: "هذا الإطلاق التجريبي الناجح لمركبة الإطلاق الفضائية، و التي تعمل بالوقود الصلب يعد معلمًا رئيسيًا في جهود جيشنا [لبناء] نظام مراقبة فضائي من جانب واحد".

اقرأ أيضا|  تصريحات لوزير دفاع كوريا الجنوبية تثير غضب بيونج يانج وتعتبرها متهورة