بسبب عقد بملايين الدولارات..

المتحدثة باسم «الأبيض» تستعد لمغادرة منصبها

المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكى
المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكى

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المتحدثة  باسم البيت الأبيض، جين بساكي، تستعد لمغادرة منصبها لتنضم إلى محطة «ام.اس.ان.بى.سى» التليفزيونية الأمريكية التى سبق أن وظفت سيمون ساندرز المتحدثة باسم نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس.


ولدى عودتها لقاعة المؤتمرات الصحفية فى البيت الأبيض بعد غياب لعدة أيام بسبب إصابتها بكورونا تجنبت بساكى الرد على أسئلة بهذا الخصوص. ومازحت الصحفيين قائلة: «لن تتخلصوا منى فورا. لا أؤكد أى شيء بالنسبة لمدة ولايتي، أو بشأن المشاريع المستقبلية».


وواجهت بساكى أسئلة تتعلق بآداب المهنة حيث تستمر بالرد على كل الوسائل الإعلامية، وفى الوقت نفسه تجرى مفاوضات مع وسيلة إعلامية محددة. وردا على ذلك قالت بساكى «هذه الإدارة تفرض على الجميع مجموعة صارمة من الواجبات القانونية والأخلاقية على صعيد شروط التفاوض مع أصحاب عمل محتملين.

احترمت (هذه القواعد) وحتى حاولت أن أذهب أبعد من ذلك».وأوضحت شبكة «سى.ان.ان» أن بسكاى بساكى (43 عاما) ستبقى فى منصبها حتى «عشاء جمعية مراسلى البيت الأبيض» الشهير فى 30 أبريل بواشنطن.

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن بساكى تستعد لتقديم برنامج فى محطة (ام.اس.ان.بى.سى) بالبث المباشر. ومنذ تولى جو بايدن منصبه فى يناير 2021، أكدت بساكى عدة مرات إنها لا تنوى البقاء أكثر من سنة فى هذا المنصب لتخصيص مزيد من الوقت لطفليها الصغيرين.

اقرأ ايضا | المتحدثة باسم البيت الأبيض تستعد لمغادرة منصبها.. أعرف السبب