«القومي لحقوق الإنسان» يشارك في البرنامج التأهيلي لرؤساء اتحاد طلاب الجامعات

خلال مشاركة القومي لحقوق الإنسان في البرنامج التأهيلي
خلال مشاركة القومي لحقوق الإنسان في البرنامج التأهيلي

شارك المجلس القومي لحقوق الانسان ممثلا في محمد ممدوح عضو المجلس في أولي فعاليات "البرنامج التأهيلي لرؤساء ونواب اتحادات طلاب الجامعات الحكومية والخاصة واتحادات الطلاب الأفارقة والذي تنفذه وزارة الشباب و الرياضة بمحاضرة  حول الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

وأوضح عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، أن محاور العمل لتنفيذ الاستراتيجية وما ينطوي عليه التنفيذ مثل التثقيف وبناء القدرات علي معايير حقوق الإنسان.

وأكد ممدوح أن أول استراتيجية وطنية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في البلاد، وتهدف للنهوض بجميع حقوق الإنسان في مصر من خلال تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبناء على التقدم الفعلي المحرز في مجال تعزيز الحقوق والحريات وتمثل ميثاقا وعهدا والتزاما من السلطة التنفيذية تجاه المواطن المصري.

اقرأ أيضا|«القومي لحقوق الإنسان» يشكل لجنة لتقييم الأعمال الدرامية في رمضان      

جدير بالذكر أن البرنامج التأهيلي لرؤساء ونواب إتحادات طلاب الجامعات الحكومية والخاصة وإتحادات الطلاب الأفارقة ، والذي تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار " مــاذا بــعد ...؟"  يعكس إهتمام الدولة المصرية بأفريقيا ، بإعتبارها أمن قومي  وخاصة شبابها الذي يسهم في تحقيق التنمية للقارة الإفريقية . ويشارك في البرنامج عدد من رؤساء إتحادات الطلاب الأفارقة من عدة دول تضم ( تشاد ، الكونغو ، ‏موريتانيا ، ملاوي ، كوت ديفوار ، بوركينا فاسو ).