إلغاء إجازة السبت بالمدارس لانطلاق أول الامتحانات الشهرية لرابعة إبتدائي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انطلق أول امتحانات الصف الرابع الإبتدائي، صباح اليوم السبت، عن منهج شهري فبراير ومارس، حيث يؤدي ما يقرب من 2.6 مليون تلميذ وتلميذه أول الاختبارات بأداء مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وسط إجراءات امنية واحترازية مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وشدد قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع واضعي الاسئلة من الموجهين و المدرسين الاوائل بالاتيان  بأسئلة من منهج شهري فبراير ومارس فقط.

كما قررت المديريات والإدارات التعليمية إلغاء أجازة السبت في جميع المدارس التي تحصل عليها، وذلك نظرًا لجدول الامتحانات بالبدء اليوم السبت.

ووفقا للكتاب الدروي، تتكون الامتحانات في كل مادة من 15 سؤالًا على أن تكون الدرجة الفعلية للامتحانات 30 درجة عَلِي تقيس الاسئلة نواتج التعلم وليس الحفظ و التلقين.

ومن ناحية أخرى، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي فى جميع المدارس خلال شهر رمضان الكريم، المتوقع أن يبدأ فلكيا يوم 2 أبريل القادم.

بينما قررت وزارة التربية والتعليم، على استمرار حضور الطلاب فى شهر رمضان دون توقف أو انقطاع، لافتة إلى أن الدراسة بالترم الثانى مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسى المقرر لها 7 مايو 2022.

كما شددت الوزارة، أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانونى.

إقرأ أيضا: التعليم تعلن مد فترة التقديم بالمدارس المصرية اليابانية حتي 9 أبريل المقبل