عاجل

الدقهلية: البناء المخالف والتعديات علي أراضي الدولة إهدار للثروة القومية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارًا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى أن جهود كافة الأجهزة بالمحافظة مستمرة لإيقاف هذه المخالفات وتلك التعديات وذلك حرصًا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين من خلال تطبيق القانون بكل الحزم والحسم. 

جاءت تصريحات المحافظ  بعد إطلاعه على تقارير جهود رئاسة الوحدات المحلية لمراكز ومدن شربين ودكرنس والمنصورة بشأن التصدي الفوري لأعمال البناء المخالف وكافة أشكال التعديات علي أراضي الدولة. 

اقرأ أيضا | تعرف على المحافظات التي تشهد مبادرة «سند الخير» لتوفير السلع بأسعار مخفض

ففي مركز ومدينة شربين أكد المحاسب طارق شكرى رئيس المركز أنه تم متابعة إزالة فورية لتعدي بالبناء المخالف بدون ترخيص بالدور الثاني العلوي داخل المدينة على مساحة 110متر مربع وتم إزالة الخرسانة وفك الأخشاب واتخاذ اللازم إداريا حيال المخالف تطبيقا للقانون. 

وفي مركز ومدينة دكرنس قال المهندس السيد عبد السلام رئيس المركز أنه تم متابعة الإزالة الكلية لسور بالبلوك الأبيض في عزبة ميت طريف على أملاك الإصلاح الزراعي بمشاركة رئاسة الوحدة المحلية ومركز شرطة دكرنس وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه ضد المخالفة. 

وأضاف بأن غرفه عمليات المركز ترصد جميع المبانى المخالفه على مدار الـ24 ساعة  . 

وفي مركز ومدينة المنصورة قالت ريحاب المزين رئيس المركز أنه تم مرافقة لجنة رئاسة مجلس الوزراء للمرور علي قري  طناح وبرق العز ونقيطه بنطاق مركز المنصورة، لمتابعة حالات التعدى على الأرض الزراعية التي تم إزالتها، للتأكد من تفعيل وتنفيذ قرار رئيس الوزراء رقم ٥٣٣ وقرار  المحافظ رقم ٦٦ وتم إحالة جهات الولاية التي لم تتخذ إجراءات قانونية تجاه الحالات السابق إزالتها ومعاودة التعدي علي الأرض الزراعية بالقري المذكورة للتحقيق.

هذا وقد أكد المحافظ أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الأراضى الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة ، وقال إن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف  التعديات على الاراضى الزراعية والازالة الفورية لكافة انواع المخالفات بالبناء عليها والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الاراضى الزراعية والازالة الفورية لكافة اعمال البناء بالمخالفة للقانون  بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية  فى هذا الشأن .