ارتياح بعثة منتخب المغرب لقرعة كأس العالم 2022

لاعبو المنتخب المغربي
لاعبو المنتخب المغربي

سيطر الارتياح على بعثة المنتخب المغربي الذي حضر مراسم قرعة بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بقيادة المدرب وحيد خليلوزيتش.

وأوقعت القرعة منتخب الأسود في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات كل من : "بلجيكا وكرواتيا وكندا".

وجاء سبب الارتياح هو تفادي منتخبات أمريكا اللاتينية "البرازيل والأرجنتين وكذلك فرنسا بطلة العالم (من التصنيف الأول)، إلى جانب ألمانيا وهولندا من التصنيف الثاني.

وعزز الارتياح سجل المغرب أمام المنتخبات الأوروبية عبر تاريخ مشاركاته في المونديال، إذ يملك انتصارين أمام البرتغال 1986 وأسكتلندا 1991.

كما تعادل الأسود أمام منتخبات من أوروبا أيضا، مثل "النرويج بمونديال فرنسا وإسبانيا في نسخة روسيا 2018".

وسلطت الصحف العالمية الضوء على قرعة المونديال، والتي سحبت اليوم الجمعة وأسفرت عن صدام بين إسبانيا وألمانيا في مرحلة المجموعات، ومواجهات في المتناول لإنجلترا وهولندا والبرتغال.

وعنونت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "إنجلترا تقع مع الولايات المتحدة وإيران في قطر 2022، مع تواجد إسبانيا وألمانيا في المجموعة الأقوى".

أما صحيفة "ذا صن" البريطانية فعنونت: "شكرًا جزيلًا.. إنجلترا تقع مع الولايات المتحدة وإيران في قرعة حلم بكأس العالم، وقد يكون هناك ديربي بريطاني يلوح في الأفق".

بدورها كتبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "فرنسا مع الدنمارك وتونس وفريق من الملحق.. القرعة تمنح البلوز مجموعة ليست بالسهلة ولكن في المتناول".

كما كتبت صحيفة "أبولا" البرتغالية: "غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية في طريق البرتغال".

وعنونت صحيفة "superesportes" البرازيلية: "البرازيل تقع في مجموعة مشابهة لمونديال 2018".

أما صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية فعنونت: "قرعة المونديال.. إسبانيا مع ألمانيا، وإنجلترا وهولندا وكريستيانو رونالدو يبتسمون".

وسيقام في اليوم الأول 4 مواجهات، وستكون المبارة الافتتاحية بين منتخب الدولة المضيفة قطر أمام الإكوادور يوم 21 نوفمبر 2022 على ملعب استاد "البيت" في تمام الساعة 12 ظهرًا.

وسوف تكون المباراة الثانية بين منتخب السينغال أمام هولندا يوم 21 نوفمبر 2022 على ملعب استاد "الثمامة" في تمام الساعة الثالثة عصرًا .

وسيواجه منتخب إنجلترا نظيره الإيراني  يوم 21 نوفمبر 2022 على ملعب استاد "خليفة الدولي" في تمام الساعة السادسة مساء.

وسيواجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مع الفائز من الملحق الأوروبي يوم 21 نوفمبر 2022 على ملعب استاد "أحمد بن علي المونديالي" في تمام الساعة التاسعة مساء.

وتم تقسيم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 إلى 4 مستويات، وذلك بحسب ترتيب كل منتخب في تصنيف الفيفا لشهر مارس.

وسيقام كأس العالم في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، على أن تستمر مرحلة المجموعات لمدة 12 يومًا ويقام خلالها أربع مباريات في اليوم.

وتلعب مباريات كأس العالم على 8 ملاعب وهي "لوسيل" و"البيت" و"المدينة التعليمية" و"أحمد بن علي" و"الثمامة" و"974" و"الجنوب" و"خليفة الدولي".