إزالة أجزاء من جمجمة شخص بعد إصابته بـ 3 سكتات دماغية خطيرة

صورة الشاب بعد العملية
صورة الشاب بعد العملية

يتعرض العديد من الأشخاص لمواقف وحالات غريبة علي مدار حياتهم ، وقد تكون جيدة فى بعض من الأحيان وبعض منها سي في أحيان أخرى ، مثل هذة الحالة الغريبة التى مكنت الأطباء من إزالة أجزاء من جمجمته بعد 3 سكتات دماغية.

حيث عانى رجل أسترالي من ثلاث سكتات دماغية أدت إلى إزالة أجزاء عديدة من جمجمته، وإصابته بالشلل في الجانب الأيسر من جسمه، حيث أصيب نيل جونز بسكتة دماغية غيرت حياته في أبريل 2021.

ثم سكتتين بعدها بوقت قصير، ودخل في غيبوبة شهرين وأصيب بالشلل في الجانب الأيسر من جسده، وأزال الجراحون أجزاء من جمجمته لتخفيف التورم في دماغه، بحسب، موقع ميترو.

وقال جونز متحدثاً عن تجربته: "كان دماغي منتفخاً ما تسبب في المزيد من الألم، لذلك أزال الأطباء أجزاء من جمجمتي، وتعرضت أيضاً لنزيف في الدماغ بعد ذلك، وخضعت لجراحة لثقب الجمجمة لتصريف الدم".

وعندما سُمح له بالعودة إلى المنزل في 23 ديسمبر الماضي بعد 8 أشهر في المستشفى، فقد جونز مقدرته على الحركة بشكل طبيعي وبعد أشهر، أصبح الرجل قادراً على الوقوف لمدة عشر ثوان تقريباً، واستعاد الحركة في ساقه اليسرى.

اقرا ايضا / افتتاح وحدتي العناية بقسم طب المخ والأعصاب بمستشفى جامعة المنصورة

وبعد معاناته الشديدة قامت صفحة على موقع "جست غيفينع" لجمع الأموال للمساعدة في شراء كرسي كهربائي لـجونز بحوالي 5 دولار آلاف.