خالد النبوى: راجعين يا هوى.. دعوة لـ «لم الشمل»

 خالد النبوى ونور اللبنانية فى «راجعين يا هوى»
خالد النبوى ونور اللبنانية فى «راجعين يا هوى»

يخوض النجم خالد النبوى المنافسة الرمضانية هذا العام بمسلسل»راجعين يا هوي» معالجة وسيناريووحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة، الذى يعرض على شاشة «DMC وهوالعمل الذى حقق من خلاله «النبوى» حلم تقديم أول عمل درامى من تأليف الكاتب الكبير الراحل اسامة انور عكاشة.

وثانى نص يقدمه للكاتب الراحل بعد أن كانت الأولى من خلال مسرحية «البحر بيضحك ليه»، ويقدم «النبوى» من خلال «راجعين يا هوى» دراما اجتماعية بها تشويق وإثارة وصراعات عائلية متشابكة.

وكوميديا خفيفة من روح الشخصيات استوحاها السيناريست محمد سليمان عبد المالك من عالم عكاشة الواسع ويشارك فى بطولة المسلسل «نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد داش، إسلام إبراهيم، أحمد خالد صالح، كريم قاسم، سلمى أبوضيف، مصطفى درويش، نور خالد النبوى، جلا هشام، طه الدسوقى، صفاء الطوخي، سالى حماد، ريهام الشنوانى، والوجه الجديد نانسى هلال».


يقول خالد النبوى: كنت أنتظر وأترقب لفترة طويلة تقديم عمل من تأليف أسامة أنور عكاشة، وبرحيله تحولت الفرصة الى مجرد حلم وإذا بهذه الفرصة تأتى بعد أكثر من عشر سنوات على رحيله» من خلال مسلسل راجعين يا هوى» يطرح العمل حكاية «بليغ أبوالهنا» العائد إلى مصر بعد سنوات من الغياب، ليبدأ بمواجهة كيفية سداد ديون طائلة عليه، نتيجة خسائر تجارته فى أوروبا، فيحاول استعادة حقه فى الميراث من ورثة أخيه المتوفي، الذين تشتعل بينهم الكراهية والضغائن، لكن دخوله فى حياتهم يجعله يواجه مهمة أكثر صعوبة تتمثل فى كيفية لم شمل العائلة بالحب والتآخى مجدداً. فى الوقت نفسه، تعود إلى الظهور قصة حبه القديمة مع فريدة، ويدخل تجربة عاطفية جديدة مع الدكتورة ماغى «نور اللبنانية».


ويشير النجم خالد النبوى إلى أن هذا ثانى نص أقدمه من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، بعد أن كانت الأولى من خلال مسرحية «البحر بيضحك ليه» عام 1990، بعد تخرجى فى معهد الفنون المسرحية، وشكلت مدرسة ثانية لى بعد التخرج، لأننا كنا نقوم بتحضيرات كثيرة ومناقشة السيناريوبشكل مطوّل، وقد تعلمت الكثير من عكاشة والمخرج محمد فاضل، والممثلين الكبار يحيى الفخرانى وصلاح السعدنى وصفية العمرى.


عن الشخصية التى يقدمها، يقول «أجمل ما فى «بليغ أبوالهنا»، زهده فى كل شىء، ولعل الأمر الوحيد الذى ليس زاهداً فيه هوالناس الذين يحبهم، وسيخوض صراعاً ضد رغبته».

اقرأ ايضا | أسباب تجعل «راجعين يا هوى» من المسلسلات المنتظرة في رمضان