سكان منازل بولاق أبو العلا المحترقة يروون التفاصيل الكاملة للحادث| فيديو وصور

حريق بولاق أبو العلا
حريق بولاق أبو العلا

جيهان انتهت فرحتها قبل أن تبدأ.. حريق بولاق التهم كامل عفشها| فيديو وصور

مثل أي عروسة طالما تحلم بحفل زفافها، لتطل بالفستان الأبيض الذي اختارته لهذا اليوم خصيصًا، وكان موعده بعد عيد الفطر المبارك، حتى حدث ما لم تتوقعه وانتهت فرحتها في لحظة، فقد استيقظت على حريق هائل في جهازها «العفش» ومفارش عش الزوجية الجديد استيقظت جيهان 22عامًاعلى رائحة حريق قضت على عفش شقتها الجديدة، ودخان هائل إثر احتراق عفشها بالكامل، ولم يتبقَ منه سوى رماد وبقايا هشه.

وتقول «جيهان محمد » إنها كانت تحتفظ بعفش منزلها الجديد في شقة بالدور الأول تابعة لأسرتها، وفجأة استنشقت رائحة دخان الساعة 12 ظهرا حريق وهي نائمة، حتى وجدت منظر النار تشتعل في عفشها: «ده أنا ملحقتش أتجوز ده أهلي دفعوا دم قلبهم عشان يجيبوا العفش ونص جهازي خلص بالقسط ولسه بندفع الأقساط وملحقتش حتى أتجوز عليه وكله اترمى وراح في الأرض.


وأكدت " عزة محمد" أحد المتضررين في الحريق إنها كانت بحوزتها جمعية بـ 30 ألف جنيه التهمتها النيران بالكامل ، وأكدت في حديثها لبوابة أخبار اليوم أن النيران قضت بالكامل علي منزلها .


وأضاف "وليد سمير" من متضرري الحريق أن النيران تصاعدت إلي السماء بعد صلاة الظهر بسبب ماس كهربائي شب بأحد المخازن ثم امتد إلي العقارات المجاورة ، موضحًا أن النيران تسببت في خسائر مالية كبيرة لـ 10 أسر مطالبا الجهات المعنية بتعويض تلك المتضررين.


وأكد الحاج حسن الوحش أن سبب اندلاع النيران ماس كهربائي في أحد المخازن ثم امتدت النيران سريعا إلى العقارات المجاورة ما تسبب في حالة من الهلع والذعر بين السكان، وذكر أن الأهالي سارعوا للتكاتف مع قوات الحماية المدنية لإخماد الحريق حيث حضر 6 سيارات إطفاء فضلا عن خزانات مياه تابعة للحماية المدنية للسيطرة على الحريق .


وأشاد الحاج حسن بدور مأمور قسم شرطة بولاق أبو العلا العميد علي السعيد حيث تواجد من بداية إندلاع النيران موضحًا هو من قام بإبلاغ قوات الحماية المدنية بسرعة التوجه إلية لإخماد النيران.

وأكد تامر السيد أن أهالي بولاق ابو العلا تكاتفوا مع الأجهزة الأمنية وقاموا بإخماد النيران ، مطالبا الجهات المعنية بتعويض الضحايا قبل بدء شهر رمضان المبارك، مضيفا أن جميع المتضررين من الحريق ليس لهم سكن بديل.

وكان حريق هائل شب  بـ3 عقارات بمنطقة بولاق أبو العلا، وعلى الفور تم الدفع بـ6 سيارات إطفاء وجار أعمال السيطرة على الحريق.

كشفت التحريات الأولية لرجال المباحث في واقعة نشوب حريق هائل شب بـ3 عقارات بمنطقة بولاق أبو العلا، أن سبب إندلاع النيران ماس كهربائي.

وأضافت التحريات، أن الحريق شب بمخزن جوار مكتب المأذون الشرعي، ثم إمتد والتهم عدد من العقارات المجاورة، وأن الحريق لم يتسبب في وقوع أي خسائر في الأرواح، إلا أن الدخان الكثيف للحريق أدى إلى إنعدام الرؤية، والاختناق التنفسي لبعض المواطنين.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تمكنت من السيطرة على حريق شب بـ3 عقارات بمنطقة بولاق أبو العلا دون وقوع إصابات، بعد الدفع بـ6 سيارات إطفاء.

كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا بنشوب حريق هائل داخل 3 عقارات بمنطقة بولاق أبو العلا، وعلى الفور انتقل رجال قوات الحماية إلى مكان الحريق وتم الدفع بـ6 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية حيال الواقعة.