ولادة «ليمور» المهددة بالانقراض في حديقة حيوانات فلوريدا     

ولادة ليمور أسود أزرق العينين
ولادة ليمور أسود أزرق العينين

أعلنت حديقة حيوانات وحدائق جاكسونفيل في ولاية فلوريدا الأمريكية، عن ولادة ليمور أسود أزرق العينين، وهو أحد الحيوانات التي تعتبر من أكثر الأنواع المهددة بالانقراض في العالم.
    
وقالت صفحة حديقة الحيوان في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن الطفل هو الثاني الذي يولد في حديقة الحيوان لوالديه هندريكس وهيمسوورث.

وعلق على المنشور قائلاً: "نحن لا نعرف الجنس بعد ونمنح الأسرة مساحة خلال هذا الوقت الحرج من التطور، وسيبقى الرضيع وراء الكواليس في منطقة هادئة مع أبويه حتى يبلغ من العمر ما يكفي للانضمام بأمان إلى بقية المجموعة."

اقرأ أيضا| طوله 7361 قدما.. «قطار الموت» في أوهايو يحطم الرقم القياسي 

كتب مسؤولو حديقة الحيوان أن الليمور الأسود ذو العيون الزرقاء هو من بين "عدد قليل" من أنواع الرئيسيات التي لديها عيون سوداء. الذكور لديهم شعر أسود ، والإناث كلها لها شعر بني صدئ. يبدأ الأطفال في الحياة بشعر بني فاتح يتغير لونه لاحقًا أثناء نموهم.

وتابعت حديقة الحيوان قائلة: "الليمور الأسود ذو العيون الزرقاء معرض لخطر شديد، وكل ولادة لهذا النوع أمر بالغ الأهمية لاستدامته على المدى الطويل، والانخفاض المستمر في أعداد الحيوانات البرية يعتمد على سلسلة من القضايا، بما في ذلك فقدان الموائل".