طريقة عمل تورتة الكيوي بالمنزل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر الكيوي من ألذ وأجمل الفواكه التى يعشقها الكبار والصغار بمختلف الأعمار، لمذاقها الفريد اللذيذ لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة تحضير تورتة الكيوي اللذيذة :


المكوِّنات:
 مكوِّنات الكيك: 
كوب من الدقيق. 
ست بيضات كبيرة. 
كوب من السكر. 
ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. 
ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. 
رشة صغيرة ملح. 

مكوِّنات الحشوة: 
أربع ثمرات كيوي مقطّعة شرائح. 
كوب مربى فراولة. 
كوبان من الكريمة المخفوقة. 
سلة فراولة مقطّعة أنصاف. 

مكوِّنات شراب الجيلي: 
باكيت كبير جيلي أناناس. 
ملعقتان كبيرتان من السكر. 
كوب من الماء المغلي. 
مربى مصفى لتشكيل الكيك. 

طريقة التحضير :

تسخين الفرن إلى درجة حرارة مئة وثمانين مئوية، ثم إحضار صينية عالية الحافة مقاس ستة وعشرين سنتيمتراً، وتبطينها بورق البارشمنت، ثمَّ تركها جانباً. 

خليط الكيك: 

إحضار ثلاثة قوالب مستديرة مقاس عشرين سنتيمتراً، ودهنها بالسمن النباتي ثمَّ تبطين القاع بورق البارشمنت، ثم نثر بعض الدقيق على جوانب القوالب لتتغطى جيداً، ثمَّ التخلص من الدقيق الزائد، وتركها جانباً. 

وبعدها تنخيل كلٍ من: الدقيق، والبيكنج باودر، والملح على قطعة من ورق الزبدة أو في طبق عميق، وتركها جانباً، ثم وضع كلٍ من: السكر، والبيض، والفانيلا في طبق عميق، ثمَّ وضع الطبق في حمام ماء ساخن، وخفقها بمضرب شبكي يدوي حتى يصبح الخليط سميكاً و لونه أصفر فاتحاً جداً. 

وبعدها إضافة الدقيق بالتدريج مع التقليب بملعقة بلاستيكية عريضة حتى يختفي الدقيق، ثمَّ توزيع الخليط في القوالب، ثم خبز الكيك لمدة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة حتى يصبح لونه ذهبياً، وبعدخا إخراج الكيك من القوالب وتركه يبرد تماماً على شبك معدني قبل تقطيعه لتشكيل التورتة. 

ثم تقطيع الكيك المستطيل إلى أشرطة مقاس سبعة سنتيمتر تقريباً، ثمَّ مسح الشريط بالمربى ووضع عليه شريط ثاني، ثم مسح الشريط الثاني بالمربى، ووضع الشريط الثالث ليصبح لديك أشرطة مكونة من ثلاث طبقات. 

وبعدها تقطيع الأشرطة بالعرض إلى أصابع مقاس سبعة سنتيمترات في سنتيمترين تقريباً، ثم وضع الجيلي في كوب مكيال كبير وإضافة الماء المغلي، والسكر عليه ثم تقليبه إلى أن يذوب تماماً؛ مع الاحتفاظ بربع كوب تقريباً للخطوة الأخيرة. 

ثم لتشكيل التورتة: إحضار قالب مستدير مقاس خمسة وعشرين سنتيمتراً إلى الحافة، وتبطينه بالنايلون مع ترك قطعة من النايلون خارج القالب، وبعدها ترتيب بعض قطع الفراولة في وسط القالب وترتيب شرائح من الكيوي حولها مع ترك مسافة سنتيمترين تقريباً بعيداً عن جوانب القالب. 

ثم رص أصابع الكيك المحشي بالمربى على جوانب القالب حول الكيوي وتغطية الكيوي والفراولة بطبقة من الكريمة، ثم وضع قطعة من الكيك المستدير على الكريمة وتوزيع القليل من الجيلي على الكيك. 

وبعدها وضع طبقة من الكيوي و الفراولة وتغطيتها بقليل من الكريمة، ثم وضع طبقة ثانية من الكيك، وسكب قليل من الجيلي، ثمَّ وضع بقية الكيوي والفراولة وبقية الكريمة، وبعدها وضع الطبقة الثالثة من الكيك وتوزيع بقية الجيلي عليها. 

ثم الضغط على التورتة قليلاً وتغليفها بالنايلون، ثمَّ وضعها في البراد لعدة ساعات، ثم رفع النايلون عن السطح وقلب التورتة على طبق تقديم، ثمَّ نزع النايلون، وبعدها توزيع ربع كوب الجيلي على التورتة ووضعها في البراد عدة ساعات قبل التقديم. 

اقرأ أيضا | جددي طاقتك.. عصير الكيوي بالليمون