على باب الوزير | دوامة سامية وفريال

دوامة سامية وفريال
دوامة سامية وفريال

أمنية سعيد

رزقنى الله ببنتين فقط وكنت أعقد عليهما آمالاً كبيرة ولكن للأسف تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن..

هذا هو لسان حال عبدالرؤوف أحمد محمد السيد هذا الرجل البسيط الذى تخطى عامه الستين بسنوات قليلة ويقول: البنتان لا حول لهما ولا قوة؛ فالأولى سامية عمرها 37 عاما، وقد كانت فى تمام صحتها ولكنها الآن تعانى من ضمور شديد بالعصب البصرى ولا ترى شيئا إلا نادرا بسبب المذاكرة.

فهذا التحول حدث لها بعد حصولها على دبلوم التجارة عام 2000، ولأننا نعيش فى قرية بسيطة لم تدخلها كهرباء مما يضطرها للمذاكرة على لمبة الجاز وقد ترك ذلك آثارا سيئة على عينيها أودت ببصرها، وفى غمضة عين تحولت من إنسانة سليمة إلى واحدة من ذوى الهمم بعد أن قامت إدارة التضامن الاجتماعى بالحامول بتحويلها إلى لجنة طبية فى كفر الشيخ أكدت على مرضها ومنحتها شهادة تأهيل..

أما ابنتى الثانية فريال فعمرها الآن 32 عاما وقد تركت المدرسة وهى فى الصف الثانى الثانوى بسبب حالتها الصحية فهى تعانى من نوبات صرعية متكررة تداهمها فى أى وقت وفى أى مكان سواء فى البيت فتسقط الأشياء من يدها دون أن تدرى أو فى الشارع فيضطر الأهالى لحملها وإعادتها للمنزل..

ويضيف عبدالرؤوف: على مدى أكثر من 20 عاما وأنا فى دوامة لعلاج البنتين وصرفت كل ما أملك إلا أن نضب المعين لضيق ذات اليد خاصة بعد أن كبر سنى وأصبحت غير قادر على العمل..

يتوجه عبد الرؤوف إلى المسئولين فى وزارة الصحة لتبنى حالة سامية وفريال وعلاجهما على نفقة الدولة، كما يناشد وزيرة التضامن الاجتماعى صرف معاش للبنتين وعنوانه: قرية الـ190- السحايت- الحامول- كفر الشيخ.

ورقم تليفونه: 01005675278، ورقمه القومى: 25901151204491.

اقرأ أيضاً|على باب الوزير | «السيد» منتظر الفرج