«خلي رمضانك أجر».. كتاب من الإفتاء ينظم وقت الصائمين

خلى رمضانك أجر
خلى رمضانك أجر

تقدم دار الإفتاء ضمن برامجها لشهر رمضان كتيباً لطيفاً يتضمن خطة رمضانية محكمة تعين المسلم على اغتنام شهر رمضان المبارك فى الطاعة والعمل الصالح، تناسب جميع الفئات والأعمار.

د.أحمد رجب

جاءت فكرة الكتاب كما يوضحها الدكتور أحمد رجب مساعد مستشار مفتى الجمهورية لوضع خريطة رمضانية، تتضمن أهم الطاعات التى ينبغى أن يحرص عليها المسلم فى سائر أيام الشهر المبارك، لتكون عونًا له على استغلال كل دقيقة من شهر رمضان المبارك فيما فيه الخير والصلاح له، رجاء أن تعتق رقبته من النار مع غروب آخر شمس من أيامه المباركة.

اقرأ أيضاً | الإفتاء تنظم احتفالا لاستطلاع هلال شهر رمضان مساء الجمعة

يتضمن الكتاب أقساما مهمة حول استقبال شهر رمضان والاستعداد له، والأمور التى تساعد المسلم على اغتنام الشهر المبارك، وتقسيم الوقت اليومى، متضمنة أهم الأعمال والطاعات التى يجدر بالمسلم أن يحافظ عليها خلال يومه، من أول صحوه إلى نومه.. واستغلال شهر رمضان أفضل استغلال حسب الفئة العمرية والتفرغ؛ كالصغار، والطلاب، والشيخ الكبير، والمرأة العجوز، والنساء وربات البيوت، والموظف والعامل، متضمنة أهم النصائح التى يمكن أن توجه لكل فئة.

ويشمل تذكيرا ببعض الطاعات والأعمال المتفرقة التى يجدر بالمسلم أن يحرص عليها فى شهر الطاعات، ثم ينتهى بأعمال العشر الآواخر من رمضان.. يمكن تحميل الكتاب من أى رابط من الروابط التالية: https://2u.pw/Zzp4J،وhttps://www.facebook.com/groups/daralifta