خلال الملتقى التعليمي الأول.. «شوشة» يناقشة قضايا التعليم بشمال سيناء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء إن الدولة بجميع مستوياتها تعمل على إيجاد الآليات الإلكترونية الميسرة في مجال التعليم، وأشار المحافظ في المتلقى التعليمى الأول في ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ لمناقشة قضايا التعليم بشمال سيناء أنه يجب على أعضاء هيئة التدريس تقدير ظروف التلاميذ والطلاب ومتابعة الإبداع والتطور فيما بينهم .

وأعلن المحافظ أن المتابعة والمرور على المدارس يستهدف بالدرجة الأولى التأكد من انتظام العملية التعليمية والوقوف على مدى انتظام أعضاء هيئة التدريس وحضور التلاميذ والطلاب، مشيرا الى استقرار العمل بالمدارس وانتظام العملية التعليمية بالمحافظة .

وطالب المحافظ، باستمرار المتابعة والإشراف على العملية التعليمية، وأنه لا بد من تطوير عملية الاشراف ، وايجاد آلية معينة للمتابعة والاشراف، وأن يكون التطوير نابعًا من أحدث عضو هيئة تدريس حتى أكبر مسئول في العملية التعليمية .

وقام المحافظ بتكريم عدد من رواد التعليم والقيادات وأعضاء هيئة التدريس بمدارس المحافظة ، وهم كل من المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم السابق، مصطفى أحمد مدير إدارة التعليم الإبتدائي سابقاً، عاطف عبد المنعم مدير إدارة التعليم الإعدادى سابقاً ، وعدد من أهالى الشهداء بالتربية والتعليم والمحافظة.

وأشار حمزة رضوان وكيل الوزارة الى أن تطلعات الدولة المصرية الحديثة بناء طالب متعلم مثقف يواكب التكنولوجيا الحديثة، لذا فأن الملتقي  يهدف  الي الوقوف على المعوقات والمشاكل التى تواجه العملية التعليمية على أرض الواقع، وذلك بمناقشة كل من يعمل في هذا الإطار وهم المعلم والموجه والطالب وولي الأمر ومدير المدرسة لمعرفة وجه نظر كل منهم .

وقد تطرق النقاش لعرض بعض المشكلات التى تعرض إليها كل من: إدارة التعليم والموجه العام ومدير المدرسة والمعلم والطالب ، وأيضاً ثم توضيح الفائدة العائدة على كل ما سبق بتطبيق المنظومة الجديدة للتعلم والتى تواكب وتساير تطور الفكر لدى أبنائنا الطلاب .

وفى نهاية الملتقى قام المشاركون بعرض المقترحات للتغلب على مثل هذه المشكلات بالتدريب المستمر والبناء للمعلمين، مما يعود على أبنائنا الطلاب بالخير .

اقرأ أيضا | رئيس الوزراء يوجه المحافظين بالمرور على المنافذ والمعارض لمتابعة توافر السلع