ارتفاع أسعار السكر عالميا خلال تعاملات اليوم الخميس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

ارتفعت أسعار السكر عالميا خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 31 من مارس الجاري، بنسبة 0.71% حيث سجل سعر الطن 641 دولار، بينما استقرت الأسعار داخل السوق المصري، لوجود مخزون استراتيجي كبير منه، بالإضافة إلى انطلاق موسم إنتاج السكر المحلي مطلع العام الجاري، وتحقيق مصر نحو 90% اكتفاء ذاتي من هذه السلعة الاستراتيجية.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضخ كميات كبيرة من سلعة السكر إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ التموينية، ومعارض أهلا رمضان، بسعر 10.5 جنيها للكيلو،مع ضخ نحو 4 آلاف طن من السكر يوميا إلى منافذ صرف المقررات التموينية لصالح أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية.

وأكدت وزارة التموين، أن إجمالى قصب السكر المورد إلى شركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 6 مليون و640 ألف طن، وأن هذه الكمية أنتجت نحو 643 ألف طن و725 كيلو سكر حتى الآن، وفقا للتقرير الوارد من شركة السكر أمس الموافق 30 من مارس الجاري.

 

اقرأ ايضاً

إنتاج السكر | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية (akhbarelyom.com)

تجدر الإشارة إلى أن موسم توريد قصب السكر بدأ منذ 28 ديسمبر الماضي ويستمر حتى آخر أبريل، وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد خلال موسم الحالى 8.1 مليون طن قصب لإنتاج 874.851 ألف طن سكر.

وقررت الوزارة، رفع أسعار توريد قصب السكر خلال الموسم الحالى لتبلغ 810 جنيهات مقابل 720 جنيها في الموسم الماضي، ووجه وزير التموين شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.

كما تقوم شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، ايضا بإنتاج السكر المحلى من بنجر السكر، و تقوم باستلام محصول بنجر السكر ‪ ‬من المزارعين، وصرف العديد من الحوافز وآخرها علاوة اضافية بقيمة 75 جنيه عن كل طن ، ويتم التسليم بجداول منظمة لمنع التكدس وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية‪.‬