تكثيف الحملات الرقابية بالإسماعيلية لضبط الأسواق استعدادا لشهر رمضان  

تكثيف الحملات الرقابية بالاسماعيلية لضبط الأسواق استعدادا لشهر رمضان  
تكثيف الحملات الرقابية بالاسماعيلية لضبط الأسواق استعدادا لشهر رمضان  

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بحملة مكبرة على مدار يومين بعدة مناطق بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز وذلك استمرارا للحملات الرقابية على المحال التجاريه والمخابز البلدية . 

وتأتي هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية بالاسعار الرسمية والمعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية وخاصة مع حلول شهر رمضان المعظم . 

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات متفرقة من الأغذية المدعومة لبيعها بالسوق السوداء وهى ٤ طن دقيق بلدى و طن ونصف سكر تموينى وطن زيت تمويني و
وسلع تموينية أخرى بدون وجه حق كما تم التحفظ على ٢ كيلو نسكويك ولبن مجفف و ٢٥٠٠ قطعة بها سلع غذائية منتهية الصلاحية علاوة على ضبط عدد ٧٨ طبق لحوم مجمدة و ٢٠٠ كيلو كبدة مجمدة مجهولين المصدر .

وتمكنت الحملة من تحرير عدد ١١١ محضر منها  ٣٨ محضر عدم الإعلان عن الأسعار و ٢٩ محضر لعدم وجود شهادة صحية و محضر سلع منتهية الصلاحية و٣ محاضر لعدم الإعلان عن المخزن ومحضر إدارة بدون ترخيص مزاولة المهنة ومحضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق . 

وفى مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير  ٥ محاضر انتاج خبز ناقص الوزن و ٣ محاضر انتاج خبر غير مطابق للمواصفات و ٧ محاضر لعدم إعطاء بون و ٧ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد المخبز و ٧ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن و ٧ محاضر توقف عن الإنتاج ومحضرين لعدم وجود سجل بالمخبز .

قامت مبادرة “حياة كريمة” بالإسماعيلية، بتوزيع عدد كبير من صناديق المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية بكافة مراكز محافظة الإسماعيلية وذلك ضمن فاعليات مبادرة “وصل الخير”.

وأكد الدكتور محمد ترك منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية، أنه اليوم الخميس، تم توزيع الآلاف من صناديق المواد الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة “وصل الخير” لأهالينا في القرى الأكثر فقرًا حيث تم استقبال 6000 صندوق مواد غذائية خلال الموجة الأولى للمحافظة.


وأضاف منسق المبادرة بمحافظة الإسماعيلية أن التوزيع اليوم تم ضمن قافلة وصلت المحافظة وضمن عدة قوافل ستصل خلال الفترة المقبلة لتغطي كافة مراكز المحافظة تباعًا وليستفيد بها أكبر عدد من الأسر في القرى والتوابع.
وأشار ترك، إلى أن جهود المؤسسة مستمرة لاستكمال حملة توزيع المليون كرتونة ضمن قوافل وصل الخير في مختلف أنحاء محافظات الجمهورية تباعًا على الفئات الأولى بالرعاية وقبل وخلال شهر رمضان بجانب أعمال التطوير والإنشاءات التي تتم في القرى المدرجة بالمبادرة.

اقرأ أيضًا.. ضمن مبادرة «وصل الخير».. حياة كريمة توزع مواد غذائية بالإسماعيلية