طريقة عمل بسكويت جوز الهند بالفانيلا في المنزل

بسكويت جوز الهند بالفانيلا
بسكويت جوز الهند بالفانيلا

تعتبر الحلويات من أكثر الأكلات المفضلة لدى العديد من الأشخاص خصوصًا من يحبون المسكرات أكثر عن الأكل المالح ، لذلك سنعرض لكن طريقة عمل حلوى البسكويت مع جوز الهند بالفانيلا المميزة :

 

المكوّنات والمقادير

كوب من الزبدة أو ثلاثة أرباع الكوب من السمن. 

كوب من السكر المطحون بودرة .

بيضتان متوسطتا الحجم. 

كوبان من الدقيق المنخول. 

ملعقة صغيرة من الفانيلا. 

ربع ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. 

كوب من جوز الهند المبشور والناعم. 

 

طريقة التحضير :

وضع السمن أو الزبدة في الإناء والخلط في الخلاط، ثمّ وضع السكر الناعم وخلط في اتّجاه واحد، ثم وضع البيض، ثمّ الفانيلا والخلط جيداً، ثمّ إضافة ثلثي كمية جوز الهند والثلث الباقي يترك للوجه. 

وبعدها تقليب الخليط في اتّجاه واحد، ثمّ وضع الدقيق فوقه بالتدريج وعجن الخليط جيداً، ثمّ وضع البيكنج باودر مع مقدار الدقيق والعجن جيداً، وبعدها تغطية الإناء ووضع الخلطة في الثلاجة لمدّة نصف ساعة، حتّى تتماسك جيداً وعندها يصبح من السهل فردها. 

ثم إخراجها من الثلاجة وأخذ نصف العجينة، ورش منضدة نظيفة بالدقيق للفرد عليها، بحيث يكون سمكها ربع سنتيمتر، ويفضل أن تُغطّى العجينة بورق شمعي أو كيس من البلاستيك أثناء عملية فردها وذلك حتى لا تلتصق العجينة. 

وبعدها دهن وجه العجينة ببياض البيض، ثمّ رش جوز الهند، والضغط عليها ضغطاً خفيفاً، ثمّ تقطيعها على شكل دوائر أو حسب الشكل المرغوب به، ثم وضع القطع فى صينية مدهونة بالزيت، والخبز فى فرن حار حتّى يحمرّ لونها قليلاً ونقدمها .