محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الدولة ومنظمات المجتمع المدني بالقرى   

صور موضوعية
صور موضوعية

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن اهتمام الدولة ومنظمات المجتمع المدنى بالقرى، موضحًا أن قرى وتجمعات الشيخ زويد ورفح هى خط الدفاع الأول، وأنه جارى تقديم الخدمات اللازمة لها.

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد بنك الطعام وعدد من الجمعيات المعاونة، لافتاً إلى أن الزراعة هى أهم شىء بالنسبة لأهالى القرى والتجمعات، وأن الأهالى هم خبراء في الزراعة بما يتناسب مع المياه وطبيعة الأرض، خاصة أن هناك عدد 7 قرى بتجمعاتها قد عاد إليها أهلها بالشيخ زويد وبدأوا في زراعة الأراضى .

وأعلن الحافظ أنه بدأ العمل في إنشاء وصيانة آبار المياه بتلك القرى والتجمعات بناء على طلب الجمعيات، كما أن مؤسسة مصر الخير قامت بعمل أسقف لعدد 100 منزل و100 قعدة عربى، ويتم تقسيم المناطق على الجهات، ولابد أن نجمع بين نوعين من المحاصيل كالزيتون ومحاصيل أخرى، وعمل حقول تجريبية لزراعة البقوليات ومحاصيل أخرى .

ومن جانبه، أوضح محسن سرحان المدير التنفيذى لبنك الطعام أن البنك يقدم الحماية الغذائية للسيدات المعيلات وكبار السن والأطفال والمرأة المقبلة على الزواج وتوفير وجبة غذائية لأطفال الحضانة .

وأضاف أن البنك يهدف الى تنمية صغار المزارعين لأنهم يمثلون نسبة 30 % من القوى العاملة قى مصر بتوفير جميع احتياجاتهم ، والسعى لاعطائهم الأمان وتوفير كل ما يحتاجون اليه، مع توفير سبل الحصول على البذور والمبيدات وجميع مستلزمات الزراعة .

اقرأ أيضا | «وطن بلا إعاقة» فى شمال سيناء