التموين: صرف مقررات أبريل غدًا.. وضخ 9 آلاف طن زيت وسكر وأرز يوميًا

وزارة التموين و التجارة الداخلية
وزارة التموين و التجارة الداخلية

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف مقررات أبريل المقبل لنحو 64 مليون مواطن من مستفيدي البطاقات التموينية، وذلك اعتبارا من الغد الجمعة.

وقامت مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية بتوزيع سلع المنظومة التموينية الخاصة بالشهر المقبل على 40 ألف منفذ تمويني، وذلك تمهيدًا لصرفها إلى المستفيدين.

وتقوم مخازن الجملة التابعة للقابضة الغذائية، والبالغ عددها 1500 مخزن، بصرف مقررات أبريل إلى المنافذ التموينية بواقع 9 ألاف طن من السلع الأساسية يوميا ، تشتمل على 4 آلاف طن سكر ، و3 آلاف طن من الزيت ، والف طن مكرونة ، وكذلك الف طن أرز ، بالإضافة إلى باقي سلع المنظومة التموينية البالغ عددها نحو 27 سلعة .

وتشمل قائمة منظومة السلع التموينية 27 سلعة ، تضم الزيت والأرز والسكر والمكرونة والخل ،المسلي الصناعي، الطحينية ، ،الملح،مسحوق الغسيل ،و انواع مختلفة من البسكويت.

وطالبت وزارة التموين، جميع منافذها بالالتزام بصرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات، بواقع 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية، وبحد أقصي 4 زجاجات زيت للبطاقة ، ومن الأرز كيلو لكل بطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة ال 4 أفراد فأكثر، وذلك اختياريا دون إجبار المواطنين على صرف سلع بعينها.

اقرأ أيضًا| قبل رمضان بساعات.. 17 رسالة هامة من وزير التموين للمواطنين