رمضان 2022 | صينية كرات البطاطس بالجبنة

صينية كرات البطاطس بالجبنة
صينية كرات البطاطس بالجبنة

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تبدأ التجهيزات لاستقبال الشهر الفضيل، وتحرص جميع الأمهات على تجهيز أغراض العزومات قبل رمضان بأيام، خاصة عند الأمهات العاملات اللاتي يحرصن على تجهيز معظم الأطعمة والمشروبات قبل البدء في أيام الصيام والاحتفاظ بها في الفريزر حتى يوفرن الوقت والجهد.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، مقادير وطريقة تحضير «صينية كرات البطاطس بالجبنة» خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة، وهي كالآتي:

المقادير
- صدر الدجاج 
- البطاطس 
- القشطة
- جبن كريمي
- الثوم 
- الجزر 
- المايونيز 
- البصل 
- ورق غار 
- فلفل أسود
- هيل 
- ملح 
- مرق دجاج 
- زيت الزيتون 


طريقة التحضير

ضعي صدور الدجاج في قدر على النار، واسلقيها بورق الغار، والهيل، والفلفل الأسود وبعد نضوج الدجاج، سحبيه وقطعيه لقطع متوسطة الحجم، وضعيه جانباً.

اسلقي البطاطس واهرسيها مع الفلفل الأسود والملح والمايونيز ثم اصنعي كرات من البطاطس المهروسة واتركيها جانباً وضعي زيت الزيتون في مقلاة على النار واقلي البصل حتى يطرى ثم أضيفي الثوم ونصف مكعب مرق الدجاج.

أضيفي الدجاج المسحب على البصل وقلبيه ثم أضيفي الجزر وحركي حتى يطرى الجزر قليلاً ثم ارفعي المقلاة عن النار ثم جهزي صينية للفرن، ضعي الدجاج المطبوخ في قاع الصينية ثم أضيفي كرات البطاطس في وعاء جانبي، اخلطي القشطة مع الجبن الكريمي ورشة ملح وصبي الخليط على كرات البطاطس وأدخلي الصينية للفرن على درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة وحمري الوجه، وقدميها ساخنة.

اقرأ أيضا |موضة صيف 2022| الألوان البراقة لجفون ساحرة