كيف استعدت مديرية التموين بالقاهرة لشهر رمضان؟| خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف اللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة استعداد المحافظة لاستقبال شهر رمضان، وتوفير السلع الغذائية.

وأكد "حامد" في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم طرح كامل حصة المحافظة من الدقيق البلدى82% المخصصة لتشغيل المخابز البلدية بالمحافظة سواء القطاع العام أو القطاع الخاص مؤكدًا أن عدد المخابز بالمحافظة بلغ 2007 مخبز بحصة قدرها 62528 طنًا شهريًا طبقًا للتأمين المدفوع لمنظومة 2017.

وأضاف مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة أنه يتم التنسيق بين المخابز البلدية الواقعة بنطاق كل إدارة  بحيث يتم تشغيل بعض المخابز خلال الفترة الصباحية بالتناوب مع بعض المخابز للعمل بفترة ما بعد الإفطار بحيث تغطي احتياجات المواطنين بنطاق كل ادارة على حدى، مشيرًا إلى أنه يتم تكثيف الحملات بصفة يومية من الرقابة التموينية بالمديرية والادارات الفرعية على المخابز بفترتيها الصباحية والمسائية.  

وأشار اللواء عبد النعيم حامد إلى انه تم طرح كميات كبيرة من السكر الحر بسعر "10.5-16" جنيه للكيلو بالأسواق والسلاسل الكبرى كما يتوافر بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما سيتم طرح كميات أكبر من سكر الماكينة وسكر البودرة من خلال شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وكذلك من خلال شركة الأهرام للمجمعات.

وأكد مدير مديرية التموين على أنه تم تفعيل  غرفة العمليات بالمديرية يوميا من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الثامنة مساءً، ومن الساعة الثامنة مساءً حتى الثانية عشر منتصف الليل لتلقى بلاغات المواطنين على أرقام التليفونات الأتية: "27420019 - 27420025 - 27420037 - 27420038".