أول فيلم عن ألعاب الفيديو جيم الشهيرة ينافس بمهرجان السينما السعودية

عمرو دياب
عمرو دياب

كشف مهرجان السينما السعودية عن انطلاق دورته الثامنة يوم 2 يونيو المقبل، بمشاركة شخصيات متخصصة في السينما وصناعتها، محلياً وعربياً وعالمياً.
وحددت إدارة المهرجان نهاية مارس الجاري موعداً أخيراً لتقديم طلبات المشاركة في المهرجان، والذي يقام في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالدمام وبدعم هيئة الأفلام، خلال الفترة من 2 وحتى 9 يونيو المقبل.


ويتنافس المشاركون في المهرجان على 3 مسابقات، الأفلام الطويلة، والأفلام القصيرة، والسيناريو غير المنفذ، وأتاحت إدارة المهرجان في الدورة الحالية لأول مرة، مجالاً للمنافسة بدعوة صنّاع الأفلام الخليجية للترشّح للمشاركة في "جائزة الفيلم الخليجي".


ويشهد المهرجان عدة فعاليات مصاحبة؛ ورش وندوات متخصصة في صناعة الأفلام، إضافة طباعة الكتب المتخصصة في المجالات السينمائية.
وفي هذا السياق أعلن صانع المحتوى عمرو دياب المعروف بـ"عمرو جيمنج"، ببدء تصوير فيلم قصير على طريقة الجرافيك عن ألعاب الفيديو جيم، في تجربة جديدة على العالم العربي، استعداداً لمشاركته في في أول عرض له بمهرجان السينما السعودية. 


وعن الفيلم يقول عمرو، في بيان صحفي، أنه قام بكتابة تفاصيل الفيلم الذي يتحدث عن صناعة الألعاب وتطور اللاعبيين في مصر والعالم العربي عبر المشاركات العالمية الذين قاموا بتحقيقها على مستوى صناعة المحتوى الرقمي في العالم.


وأشار إلى أنه يسعى لأن يشارك في أكثر من مهرجان دولي بعمله الجديد ضمن مسابقة الأفلام القصيرة أو الوثائقية، خاصه أنه مبني على قصة وثائقية عن الجيم في عالمنا العربي وتطويره باستخدام أساليب الجرافيك وسيحمل العمل اسم "منافسة شرسة".


من جانب آخر يشارك عمرو في مسلسل حارة القبة الجزء الثاني الذي سيتم عرضه في شهر رمضان 2022 من بطولة عباس النوري وسلافة معمار وإخراج رشا شربتجي وتأليف أسامة كوكش.